آخر الأخبار

لقاءات هامة لوزير الطاقة قبيل انطلاق حدث "ناباك 2024"

شارك الخبر
مصدر الصورة

الجزائرالٱن _ عقد وزير الطاقة والمناجم قُبيل انعقاد الطبعة الثانية عشر لمعرض ومؤتمر إفريقيا وحوض البحر الأبيض المتوسط للطاقة والهيدروجين ناباك 2024.لقاءات عامة حيث  تباحث على مستوى مركز المؤتمرات ” محمد بن أحمد” بوهران، مع نائب رئيس شركة إكسون موبيل للبحث والاستكشاف والوفد المرافق له،  جون أرديل، حول فرص الشراكة والاستثمار والمشاورات الجارية بين سوناطراك وإكسون موبيل، في مجال تطوير المحروقات، ولاسيما في مجال المنبع البترولي والغازي.

كما ناقش الطرفان علاقات التعاون في مجال تبادل الخبرات والمعارف ونقل المعرفة. وقد تم هذا اللقاء بحضور رئيس الوكالة الوطنية لتثمين موارد المحروقات، وكذا السادة الرؤساء المدراء العامون لسوناطراك وسونلغاز واطارات من القطاع.

وكما ناقش وزير الطاقة والمناجم، مع نائب الرئيس لشمال أفريقيا والشرق الأوسط لشركة «هاربور إنرجي” وينتارشال ديا سابقا، سامح صبري، والوفد المرافق له، فرص التعاون والاستثمار في مجال الطاقة وآفاق تطويرها، حيث أعربت شركة هاربور إنرجي عن رغبتها في تعزيز تواجدها في الجزائر ، ولاسيما في مجال التنقيب عن المحروقات وكذا استغلال وتطوير حقول الغاز الطبيعي مع سوناطرا ك.

كما أشار الطرفان إلى إمكانيات التعاون وفرص الاستثمار الكبيرة في مجال الصناعات البترولية والغازية وكذا خفض الانبعاثات، والتقاط وتخزين الكربون وتقليل البصمة الكربونية.

شارك الخبر

إقرأ أيضا