آخر الأخبار

الداخلية تُحضر خطتها القطاعية للتحول الرقمي لسنتي 2026/2025 - الإخبارية

شارك الخبر
مصدر الصورة

أشرف الأمين العام لوزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، العربي مرزوق، على اجتماع تنسيقي خصص لتحديد المحاور المرتبطة بخطة العمل القطاعية للتحول للرقمي لسنتي 2026/2025، وذلك ضمن الاستراتيجية الوطنية للرقمنة، حسب بيان للوزارة.

وجاء في بيان وزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية أنه “في إطار الإستراتيجية الوطنية للتحول الرقمي، أشرف الأمين العام للوزارة، العربي مرزوق، على اجتماع تنسيقي جمع مختلف مسؤولي الهيئات والهياكل المركزية، خصص لتحديد المحاور المرتبطة بخطة العمل القطاعية للتحول الرقمي لسنتي 2026/2025”.

هذا وتندرج هذه الخطة – يضيف ذات البيان – “ضمن الإستراتيجية الوطنية للرقمنة، آفاق 2030، التي أقرها رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، والتي تشرف عليها المحافظة السامية للرقمنة”.

وبخصوص إعداد خطة العمل لوزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، تم “التذكير بتعليمات الوزير والقاضية بضرورة تسريع وتيرة رقمنة القطاع وفق منظور شامل ومدمج، وبالاعتماد على تعاضد الإمكانيات”.

وتمت الدعوة – كما أشار إليه بيان وزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية – “لإيلاء الأولوية للمحاور المرتبطة برقمنة الإجراءات لفائدة المواطنين، وإضفاء نجاعة أكبر على تسيير الشأن العام بتحسين التدفقات البينية بين الهياكل وما بين الإدارة المركزية والجماعات المحلية، وكذا ما بين القطاعات، فضلا على الاعتماد على آليات من شأنها ضمان الشفافية والآنية”.

وفي ذات السياق، “تم التأكيد على أهمية احترام الآجال المرتبطة بكل المشاريع المدرجة والحرص على متابعة تقدمها”، وفقا لذات المصدر.

الإخبارية المصدر: الإخبارية
شارك الخبر

إقرأ أيضا