آخر الأخبار

الجزائر تنظم الأيام الدولية السادسة لأخلاقيات الطب

شارك الخبر
مصدر الصورة

من المنتظر أن تنظم الجزائر الأيام الدولية السادسة لأخلاقيات الطب يومي 18 و19 أكتوبر الجاري، وذلك بمشاركة أزيد من 150 مختصا من داخل الوطن وخارجه.

ومن المقرر أن تشهد هذه التظاهرة التي ينظمها مرصد الإعاقة والتأهيل وأخلاقيات الصحة ومصلحة الطب الشرعي للمستشفى الجامعي لوهران تحت شعار “الأخلاقيات والرعاية الصحية” مشاركة خبراء جزائريين من مختلف مستشفيات البلاد فضلا عن خبراء أجانب من كل من تونس ومصر وكذا فرنسا والولايات المتحدة، وفقا لما ذكره لوكالة الأنباء الجزائرية، البروفيسور سليم بومسلوت، رئيس قسم الطب الشرعي بالمستشفى الجامعي لوهران علاوة على رئيس اللجنة العلمية لهذا اللقاء.

هذا وعلى مدار يومين سيتم تناول هذا اللقاء، المنظم بالجزائر وبالتحديد في ولاية وهران، العديد من المواضيع على غرار “الوصول إلى الرعاية” حيث سيتم إثارة النقاش حول جوانب مثل “الصحة العامة وأنظمة الرعاية الصحية” وطذا “دور المساعدة الطبية” وغيرها.

كما سيشكل هذا اللقاء فرصة لمناقشة مسائل أخرى على غرار “الرعاية ونهاية الحياة ” وكذا “التقنيات الجديدة”، يضيف البوفيسور بومسلوت.

إضافة إلى ذلك، تم برمجة سلسلة مداخلات تتناول “التواصل في علاقة الرعاية: فن يجب إتقانه لتقديم مساعدة أفضل” و”مستشفى المستقبل”، إضافة إلى “المعايير الأخلاقية في مواجهة عدم المساواة في الحصول على الرعاية الصحية” و”إعادة النظر في قسم أبيقراط في عصر الذكاء الاصطناعي” وكذا تحديات أخلاقيات الطب الحيوي و الذكاء الاصطناعي”، حسبما تمت الإشارة إليه.

@ المصدر: وكالة الأنباء الجزائرية

الإخبارية المصدر: الإخبارية
شارك الخبر

إقرأ أيضا