آخر الأخبار

 الجزائر ستكون لاعبًا رئيسًا في الاقتصاد العالمي

شارك الخبر
مصدر الصورة

أكدت الجزائر مؤخرًا أنها منفتحة للأعمال التجارية العالمية، من خلال تنويع شراكاتها مع شركاء جدد حول العالم، حيث ستكون لاعبًا ديناميكيًا في الاقتصاد العالمي، في ظل قدرتها على الصمود والمرونة في التعامل مع تعقيدات السوق العالمية.

وأوضح موقع “ماغزين آي إس إن”، أن الجزائر تؤكد للساحة الدولية من خلال أنه لا يوجد بلد لا غنى عنه لمستقبلها الاقتصادي، خاصة مع زيارة لرئيسة الهند دروبادي مورمو إلى الجزائر، ويبرز هذا النهج طموح البلاد لتنويع علاقاتها التجارية والانفتاح على شركاء جدد حول العالم.

وأضاف التقرير، أن البلاد تعتمد منذ فترة طويلة على شركائها التجاريين الرئيسيين، خاصة في أوروبا والشرق الأوسط، ولكن من خلال الانفتاح على الهند، وهي واحدة من أسرع الاقتصادات نموًا في العالم، فإنها تسعى بنشاط إلى توسيع شبكة علاقاتها التجارية، ويظهر هذا التحول الاستراتيجي تصميم البلاد على تقليل اعتمادها على شركائها التقليديين والانفتاح على نطاق أوسع من الحلفاء العالميين.

وأبرز ذات المصدر، أن الجزائر مستعدة لتكثيف تعاونها مع الهند في عدة قطاعات مثل الطاقة والتكنولوجيا والزراعة والبنية التحتية، ولا يهدف هذا التنويع إلى إيجاد شركاء تجاريين جدد فحسب، بل يهدف أيضًا إلى وضع الجزائر كلاعب ديناميكي في الاقتصاد العالمي.

وأبرز الموقع، أن الجزائر ومن خلال فتح أبوابها أمام شركاء جدد مثل الهند، تثبت استقلالها في التجارة الدولية واستعدادها لاستكشاف الفرص مع أي دولة، ويسلط هذا النهج الضوء على قدرة الجزائر على الصمود والمرونة في التعامل مع تعقيدات السوق العالمية.

كما أشار التقرير إلى أن البلاد منفتحة على الأعمال التجارية العالمية، وهي تخطو خطوات مهمة لجذب الاستثمارات وتعزيز الشراكات عبر مجموعة واسعة من القطاعات، وترسل البلاد إشارة واضحة إلى العالم، أنها منفتحة على الأعمال التجارية، وحريصة على التعاون، وملتزمة بتشكيل مستقبل لا يمارس فيه أي شريك تأثيرًا مهيمنًا على مسارها الاقتصادي.

الإخبارية المصدر: الإخبارية
شارك الخبر

إقرأ أيضا