آخر الأخبار

عدد الأسر الجزائرية الموصولة بالألياف البصرية يتخطى عتبة 1,5 مليون

شارك الخبر
مصدر الصورة

الجزائرالٱن _ كشفت وزارة البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية في بيان لها اليوم السبت ، ان عدد الأسر الجزائرية الموصولة بالالياف البصرية تخطى عتبة 1,5 مليون, فيما ارتفع العدد الإجمالي للأسر الموصولة بشبكة الانترنت الثابت إلى 5,8 ملايين مع بداية شهر أكتوبر الجاري.

وأوضحت الوزارة أن هذه “القفزة النوعية” في مجال الربط بالالياف البصرية الى غاية المنزل يأتي في إطار “تجسيد مسعى الرقمنة الشاملة وتنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون, المتعلقة بتعميم تكنولوجيا الألياف البصرية”.

كما جاءت هذه الوثبة –يضيف البيان– “تتويجا للمنحنى التصاعدي لهذه التكنولوجيا الحديثة, حيث قفز العدد الاجمالي للأسر الموصولة بشبكة الانترنت الثابت من 3,5 ملايين مع بداية سنة 2020 إلى 5,8 ملايين مطلع شهر أكتوبر الجاري”.

وفي ذات السياق, أبرزت الوزارة أن هذا “التطور الكمي يصاحبه تحسن نوعي في سرعة التدفق المتاحة للمشتركين, سيما وأن مؤسسة اتصالات الجزائر أطلقت عروضا مخفضة للراغبين في الاستفادة من التدفقات العالية تصل إلى 1 جيغابيت/ثانية حسب الطلب”.

ومن المنظور التقني –يضيف البيان– “تحظى تكنولوجيا الالياف البصرية الى غاية المنزل (FTTH) بمميزات وخصائص ترتقي بتجربة المستعمل وتتماشى مع متطلباته, كونها تسمح للمشتركين بالنفاذ إلى الانترنت ذي التدفق العالي جدا, علاوة على الاستجابة السريعة مع تلافي الاضطرابات الكهرومغناطيسية”.

وأشارت الوزارة في بيانها إلى أن “برنامج تعميم تكنولوجيا الألياف البصرية إلى غاية المنزل متواصل من خلال توصيل كافة الأسر غير المستفيدة بعد من الانترنت الثابت, لاسيما في الأحياء الجديدة والأقطاب الحضرية”, بالإضافة إلى “عصرنة شبكة النفاذ النحاسية القائمة وتحويل مشتركي الشبكة النحاسية القديمة xDSL تدريجيا إلى تقنية FTTH”.

شارك الخبر

إقرأ أيضا