آخر الأخبار

مصالح الدرك تحبط عمليتي تهريب دولي لمؤثرات عقلية

شارك الخبر
مصدر الصورة

تمكنت مصالح الدرك الوطني، خلال عملية نوعية بتندوف من حجز 101500 قرص مهلوس نوع بريغابالين 300 ملغ، مع توقيف شخصين مشتبه فيهما.

وأفاد بيان قيادة الدرك الوطني، أنه في إطار مكافحة الجريمة بشتى أنواعها تمكن أفراد الكتيبة الإقليمية للدرك، بأم العسل في عمليتين منفصلتين من إحباط عمليتي تهريب دولي لمؤثرات عقلية على أعلى درجة من الخطورة، تهدد الأمن الاقتصادي، الوطني والصحة العمومية، على مستوى السد الثابت ببرج العقيد لطفي التابع للفرقة الإقليمية للدرك الوطني بحاسي خبي.

وأضافت ذات المصالح، أن هذه العملية النوعية، أسفرت عن حجز 101500 قرص مهلوس نوع بريغابالين 300 ملغ، وتوقيف شخصين، بالإضافة إلى حجز مركبتين واحدة سياحية وأخرى نفعية.

كما أشارت القيادة، أنه بعد استكمال الإجراءات المعمول بها قانونيا سيتم تقديم الموقوفان أمام الجهات القضائية بعد الانتهاء من التحقيق.

وتواصل الوحدات ذاتها، محاربة كافة أشكال المتاجرة بهذه السموم التي تشكل خطرا على صحة المواطنين، حيث قامت مؤخرا بالإضافة إلى هذه العملية النوعية وبناء على الاستغلال الأمثل للمعلومات والتنسيق الجيد بين جميع الوحدات العاملة في الميدان، من خلال وضع خطة عمل محكمة بوضع تشكيلات أمنية ثابتة ومتحركة على مستوى الطريق الوطني رقم 16 في شطره الرابط بين ولايتي تبسة والوادي، من حجز أزيد من 31452 قرص مهلوس.

كما أسفرت هذه العملية عن حجز مركبتين سياحيتين، مبلغ مالي يقدر بـ170000 دج، إضافة إلى حجز 5 هواتف نقالة وتوقيف 3 أشخاص مشتبه فيهم.

الإخبارية المصدر: الإخبارية
شارك الخبر

إقرأ أيضا