آخر الأخبار

كلمة قوية جديدة لبن جامع بمجلس الأمن

شارك الخبر
مصدر الصورة

الجزائرالٱن _ القى الممثل الدائم للجزائر في الأمم المتحدة عمار بن جامع يلقي كلمة قوية بمناسبة حول الوضع عقد مجلس الأمن الدولي جلسة مشاورات حول الوضع الإنساني الكارثي في قطاع غزة الذي يشهد عدوانا صهيونيا وحشيا بل جريمة إبادة جماعية مكتملة الأركان وذلك بطلب من الجزائر وسلوفينيا.

وقال بن جامع ان النتائج المروعة لآلة الحرب الصهيونية التي لم ترحم ولم تستثن أحدا في غزة وهي الآن توسع وحشيتها إلى لبنان .

مضيفا ان المجازر والقتل أضحوا واقعا مأساويا في غزة ويستمر بلا هوادة فأكثر من 42000 شخص استشهدوا معظمهم من النساء والأطفال وحوالي 100ألف فلسطيني أصيبوا .

وتساءل بن جامع: من الصادم أن نرى أن 6 بالمائة من شعب غزة استشهد وجرح العام الماضي فالكيان الصهيوني أباد 902 أسرة بالكامل وتم محوها من السجل المدني ويتم 17000 طفل على الأقل.

وكشف بن جامع بالارقام ان 66 بالمائة من المباني والبنى التحتية في غزة تدمرت واستحالت أشباحا فالمشاهد تذكرنا بنهاية العالم وهي أفضع من الفضاعة .

مشيرا إنها ليست عملية عسكرية ضد مجموعات عسكرية فلسطينية مسلحة بل هي حرب ضد الشعب الفلسطيني .

وصف ممثل الجزائر بمجلس الأمن بالوضع في الضفة الغربية انه ليس بأفضل حال مع استمرار النشاط العسكري غير القانوني وبناء مستوطنات والضم غير المسبوق للأراضي الفلسطينية. 

قائلا ان الصمت تحول إلى أكثر من مجرد تواطؤ وأصبح الآن بمثابة مشاركة فعالة في هذه الجرائم.

وهذه أبرز النقاط التي تحدث عنها بن جامع أمس: 

هدف سلطة الاحتلال واضح وهو طرد الفلسطينيين من أراضيهم سعيا بأن لا يبقى أي فلسطيني غرب نهر الأردن

إنه انتهاك فاضح للقانون الدولي والقانون الإنساني الدولي وهي محاولة مجرمة لتنفيذ خطة التهجير

 إذ نشهد على هذه الوحشية لابد من الاعتراف أنها تعطينا لمحة عما ينتظرنا مستقبلا 

 وإذ نفشل وإذ يفشل مجلس الأمن في مساءلة الاحتلال الصهيوني ازداد هذا الاحتلال جرأة وبات يعتبر أنه فوق القانون 

 الذين يلتزمون الصمت اليوم لا يمكن أن يدّعوا أنهمم يدافعون عن سيادة القانون غدا لأن القانون لن يكون موجودا باستثناء شريعة الغرب

شارك الخبر

إقرأ أيضا