آخر الأخبار

الجزائر تواصل مساعيها لحشد الدعم لمساندة مواقفها الدولية

شارك الخبر
مصدر الصورة





تواصل الجزائر تعزيز حضورها المتميز والفعال في الساحة الدولية، من خلال تكثيف مساعيها لحشد الدعم في الاتحاد البرلماني الدولي لمساندة مواقفها تجاه القضايا العادلة.

واجتمع رئيس المجلس الشعبي الوطني، إبراهيم بوغالي، بمقر المجلس، مع الأعضاء الدائمين في الاتحاد البرلماني الدولي عن غرفتي البرلمان الجزائري، وبحضور ممثلين عن وزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، على هامش مشاركة البرلمان بغرفتيه في الجمعية العامة الـ149 للاتحاد البرلماني الدولي والاجتماعات المصاحبة لها والتي ستنعقد بالعاصمة السويسرية جنيف.

وجاء في توجيهات رئيس المجلس الشعبي الوطني، أن الاتحاد البرلماني الدولي، يعتبر أكبر وأعرق منظمة برلمانية متعددة الأطراف، ويشكل منبرًا هامًا، يتيح للبرلمانيين فرصة للدفاع عن القضايا التي تتبناها دولهم، خاصة في ظل الأهمية المتزايدة للدبلوماسية البرلمانية.

وأضاف بوغالي، أن اجتماع الاتحاد فرصة لدعم ومساندة مواقف الجزائر، ومواكبة حضورها الفاعل والمتميز على الساحة الدولية بقيادة رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، خاصة في ظل ما تقوم به من جهود في إطار العضوية غير الدائمة بمجلس الأمن الدولي.

وذكر المتحدث ذاته، بالإنجاز التاريخي والهام الذي حققته الدبلوماسية البرلمانية، من خلال قبول انضمام الجزائر كعضو ملاحظ في برلمان عموم أمريكا اللاتينية والكاريبي (البرلاتينو).

وستكون مشاركة الوفد الجزائري خلال هذه الجمعية على مستوى اجتماعات تنسيقية للمجموعات، (المجموعة العربية، المجموعة الجيوسياسية الإفريقية والمجموعة الإسلامية)، الجمعية العامة واجتماعات اللجان الدائمة للاتحاد البرلماني الدولي التي سيشارك فيها الأعضاء الدائمون عن مجلس الأمة والمجلس الشعبي الوطني، بالإضافة إلى فعاليات أخرى على هامش الجمعية.

الإخبارية المصدر: الإخبارية
شارك الخبر

إقرأ أيضا