آخر الأخبار

مخرجات اجتماع الحكومة اليوم

شارك الخبر
مصدر الصورة

الجزائرالٱن _ ترأس الوزير الأول،  نذير العرباوي، اليوم الأربعاء  09 أكتوبر 2024، اجتماعًا للحكومة، خصص لمتابعة تنفيذ البرامج التكميلية التي أقرها  رئيس الجمهورية لفائدة ولايتي الجلفة وتندوف، من خلال الوقوف على مدى تقدم تجسيد المشاريع المسجلة لفائدة مختلف القطاعات في الولايتين المعنيتين، واتخاذ التدابير اللازمة لتسريع وتيرة استكمالها بالنظر للأثر الكبير المنتظر منها لتحفيز التنمية الاجتماعية والاقتصادية وتحسين ظروف معيشة المواطنين ونوعية الخدمات العمومية.

كما استمعت الحكومة إلى عرض حول دخول التكوين المهني الذي انطلق يوم أمس، تم خلاله إبراز البرامج المتاحة والرامية إلى تكوين اليد العاملة المؤهلة لاسيما في القطاعات التي تحظى بالأولوية في السياسة الوطنية للتنمية، وسبل تعزيز التعاون مع الشركاء الاقتصاديين.

كما تناولت الحكومة بالدراسة مشروع مرسوم تنفيذي يحدد كيفيات التصديق على المطارات ذات الاستعمال الدولي، والذي يندرج في إطار استكمال الإطار التنظيمي المتعلق بالطيران المدني وتعزيز تدابير سلامته وفقا للمعايير المعتمدة من قبل المنظمة الدولية للطيران المدني.

وفي إطار متابعة تجسيد تعليمات السيد رئيس الجمهورية المتعلقة برقمنة الخدمات العمومية، تدارست الحكومة سبل تطوير أداء الوكالة الوطنية للرقمنة في الصحة. 

أخيرا، استمعت الحكومة إلى عرض مرحلي حول تقدم تنفيذ البرنامج الاستكشافي الذي أقره السيد رئيس الجمهورية لفائدة الشباب أصحاب المؤسسات الناشئة للإطلاع على تجارب الدول الرائدة تكنولوجيا، والذي يمنح الفرصة لنحو 450 مؤسسة ناشئة جزائرية لاكتشاف النظم البيئية للابتكار في هذه الدول.

شارك الخبر

إقرأ أيضا