آخر الأخبار

في ذكرى الحرب الكورية.. سيئول تتعهد بـ"شبه جزيرة سلمية" وبيونغ يانغ تجدد عزمها على مواجهة التهديدات

شارك

في ذكرى اندلاع الحرب الكورية تعهدت سيئول ببناء شبه جزيرة سلمية، فيما جددت بيونغ يانغ تأكيد استعدادها لمواجه الجنوب والولايات المتحدة.

Gettyimages.ru

وتعهد الرئيس الكوري الجنوبي لي جيه ميونغ، بإقامة شبه جزيرة كورية سلمية لا يعاني أهلها من الخوف من اندلاع الحرب، وذلك خلال كلمة ألقاها بمناسبة الذكرى السادسة والسبعين لاندلاع الحرب الكورية، في مدينة سوون جنوب سيئول، بحضور مئات من قدامى المحاربين والمسؤولين الحكوميين والعسكريين.

وقال لي: "ستحمي الحكومة الشعب والأراضي بقدرات دفاعية قوية، وستبني شبه جزيرة كورية سلمية لا تخشى الحرب ولا تحتاج إلى الصراع"، معتبراً أن تحقيق هذا الهدف سيكون "المكافأة الأكيدة" التي يمكن تقديمها للأبطال الذين كرسوا حياتهم وشبابهم للدفاع عن البلاد.

وأشار لي إلى أن كوريا الجنوبية، التي تحولت من دولة متلقية للمساعدات إلى دولة مانحة، تتحمل مسؤولية رد الجميل للمجتمع الدولي، متعهداً بتوسيع برامج الدعوة لقدامى المحاربين الأجانب في الحرب الكورية. وخلال الحفل، منح الرئيس أوسمة الاستحقاق الوطنية لثلاثة من قدامى المحاربين، من الراحلين والأحياء، تقديراً لمساهماتهم التي ظلت غير معترف بها.

بيونغ يانغ تجدد اتهاماتها للجنوب وأمريكا

في المقابل، جددت كوريا الشمالية، تأكيدها أن الحرب الكورية كانت نتيجة "غزو أمريكي وفق سيناريو محكم"، مؤكدة عزمها على مواجهة كوريا الجنوبية والولايات المتحدة.

ونشرت صحيفة "رودونغ سينمون" الرسمية مقالة افتتاحية قالت فيها إن "الجيش العميل لكوريا الجنوبية شن غزوا مسلحا على جمهوريتنا"، وأن الشمال اضطر لخوض حرب دفاعية بسبب "نزعة الحرب" الأمريكية، ونفت شرعية مشاركة قوات الأمم المتحدة في النزاع.

ودعت الصحيفة الشعب الكوري الشمالي إلى التسلح بروح قتالية قوية ضد الولايات المتحدة، مؤكدة عزم البلاد على محاربة كوريا الجنوبية وأمريكا.

المصدر: "يونهاب"

شارك

أخبار ذات صلة



حمل تطبيق آخر خبر

إقرأ أيضا