آخر الأخبار

حيفا.. مقتل وإصابة عشرات الجنود الإسرائيليين بانفجار طائرة مسيرة

شارك الخبر

في حال واجهت مشكلة في مشاهدة الفيديو، إضغط على الرابط أعلاه للمشاهدة على الموقع الرسمي



أفاد مراسل "العربية" و"الحدث" في بيروت، الأحد، بمقتل 3 جنود إسرائيليين وارتفاع عدد الجرحى إلى 67 آخرين، بينهم 8 حالات حرجة، في هجوم مسيرة من حزب الله اللبناني على تجمع للجنود الإسرائيليين بالقرب من قرية بنيامين في شمال إسرائيل.

وذكرت إذاعة الجيش الإسرائيلي أن منظومة الدفاع الجوي فشلت في رصد الطائرة المسيرة قبل وقوع الهجوم الذي استهدف على ما يبدو قاعدة عسكرية، حيث أطلقت المسيرة صاروخا على الموقع قبل انفجارها.

كما أكدت صحيفة يسرائيل هيوم أن صفارات الإنذار لم تُفعّل في المنطقة المستهدفة.

وأشارت إذاعة الجيش، نقلاً عن مصدر عسكري، إلى أن الطائرة المسيرة التي أطلقها "حزب الله" تسببت في الهجوم الأكثر دموية منذ بدء الحرب.



وقالت إن "حزب الله" نجح في خداع نظام الدفاع الجوي عبر إطلاق رشقة صاروخية ساهمت في التغطية على المسيرة التي استطاعت إصابة هدفها بدقة كبيرة.

من جانبها، أفادت وسائل إعلام إسرائيلية أنه تم استدعاء مروحيات لإجلاء الجرحى من موقع الحادث، إضافة إلى مشاركة 50 سيارة إسعاف.

وقالت هيئة البث الإسرائيلية إن الجيش يقوم بالتحقيق في سقوط المسيرة قرب بنيامينا جنوب حيفا دون تفعيل أي تحذير.

وأظهرت مقاطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي الوضع في الثكنة الإسرائيلية عقب القصف، وعمليات إجلاء الجنود الإسرائيليين المصابين.

العملية البرية



يأتي ذلك فيما تواصلت الغارات الإسرائيلية على جنوب لبنان، اليوم الأحد، وأفادت إذاعة الجيش الإسرائيلي بأن الجيش وسع عملياته البرية مجددا في جنوب لبنان. وقالت إذاعة الجيش الإسرائيلي إن "الجيش نفذ عمليات قصف جوي ومدفعي واسعة النطاق في جنوب لبنان"، فيما أعلن الجيش الإسرائيلي العثور على مستودعات أسلحة لحزب الله في جنوب لبنان.



وفيما قال حزب الله إنه قصف بالمدفعية تجمعاً لجنود إسرائيليين في بلدة لبنانية حدودية، أفاد إعلام إسرائيلي بأن مروحيات عسكرية نقلت جنودا مصابين إلى مستشفى في حيفا، وأشار مراسل "العربية" و"الحدث" إلى رصد عدة صواريخ أطلقها حزب الله باتجاه شمال إسرائيل واعتراض بعضها، مشيراً إلى إصابة مباشرة بصاروخ في الكريوت قرب منشأة عسكرية إسرائيلية.



يأتي ذلك فيما أدّت غارة جوية إسرائيلية، فجر الأحد، إلى تدمير مسجد في جنوب لبنان، حسبما أفادت الوكالة الوطنية للإعلام الرسمية، في إطار حملة القصف الإسرائيلي المكثف على لبنان في الأسابيع الأخيرة. كما أعلن الصليب الأحمر عن إصابات وأضرار طالت أحد طواقمه جراء غارة إسرائيلية في جنوب لبنان.



بالمقابل، قالت جماعة حزب الله، اليوم الأحد، إنها اشتبكت مع قوات إسرائيلية تحاول التسلل إلى قرية رامية في جنوب لبنان، فيما أصيب جندي ثالث من قوة حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة "يونيفيل" في الصراع المتفاقم بين إسرائيل وحزب الله المدعوم من إيران.

وأشارت مصادر "العربية" و"الحدث" إلى قتال مستمر بين حزب الله وقوات إسرائيلية تحاول الدخول إلى بلدة رامية، ودوي اشتباكات بالأسلحة الرشاشة بين منطقتي عيتا الشعب ورامية.


لقراءة المقال كاملا إضغط هنا للذهاب إلى الموقع الرسمي
العربيّة المصدر: العربيّة
شارك الخبر

إقرأ أيضا