آخر الأخبار

غارات إسرائيلية عنيفة على لبنان.. حزب الله يؤكد مقتل 17 عسكرياً إسرائيلياً

شارك الخبر

في حال واجهت مشكلة في مشاهدة الفيديو، إضغط على الرابط أعلاه للمشاهدة على الموقع الرسمي

شن سلاح الجو الإسرائيلي، الخميس، غارات على 15 هدفا لـ"حزب الله" في العاصمة اللبنانية بيروت؛ حسبما أعلن المكتب الصحافي للجيش.

وفي أحدث هجوم، استهدفت غارة إسرائيلية، الخميس، مستودعا متاخما لمطار بيروت، على ما أفاد مصدر مقرب من حزب الله اللبناني مع استمرار الضربات الجوية المكثفة منذ 23 أيلول/سبتمبر.

وقال المصدر إن "غارة إسرائيلية استهدفت مستودعا متاخما للمطار" جنوب بيروت، حيث شنّت إسرائيل سلسلة غارات، الخميس، استهدفت الضاحية الجنوبية، المعقل الأساسي لحزب الله. ولم تتضح على الفور ماهية المستودع أو محتوياته.

كما شنت إسرائيل غارتين على بلدة الخيام جنوبي لبنان.

وإلى ذلك، أعلن حزب الله أن عدد القتلى في صفوف ضباط وجنود إسرائيل خلال مواجهات، الخميس، بلغ 17 ضابطًا وجنديًا.

وجاء في بيان حزب الله على "تلغرام" أن "الحزب صد محاولة تسلل إلى الأراضي اللبنانية قرب معبر بوابة فاطمة الحدودي المغلق في بلدة كفركلا. وأكد الحزب أنه ألحق خسائر بالعدو وأجبره على التراجع. كما فجّر 4 عبوات ناسفة في منطقتي مارون الراس وخربة يارون الحدوديتين".

ومن جانبه، أعلن المكتب الصحافي في الجيش الإسرائيلي أن قواته تواصل تكبد خسائر في الأيام الأولى من العملية البرية جنوبي لبنان، مشيرا إلى مقتل تاسع جنوده خلال المعارك.

وبحسب البيان، لقي ضابط برتبة نقيب ويبلغ من العمر 21 عاما مصرعه، يوم الأربعاء 2 أكتوبر، خلال المعارك جنوبي لبنان. بذلك، يبلغ عدد الجنود الإسرائيليين القتلى جنوبي لبنان منذ بداية العملية البرية 9 أشخاص.

وكان الجيش الإسرائيلي قد أعلن في 2 أكتوبر عن مقتل 8 من جنوده، وإصابة 7 آخرين.

العربيّة المصدر: العربيّة
شارك الخبر

إقرأ أيضا