آخر الأخبار

اتفاقية إطار بين الصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية للعمال الأجراء والمديرية العامة للأمن الوطني

شارك الخبر
مصدر الصورة

الجزائرالٱن _ أشرف اليوم الخميس 03 أكتوبر 2024 وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي  فيصل بن طالب رفقة  الأمين العام لوزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، و المدير العام للأمن الوطني، على مراسم توقيع اتفاقية إطار بين الصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية للعمال الأجراء والمديرية العامة للأمن الوطني بقاعة المحاضرات بالمركز العائلي بن عكنون، ويهدف هذا التعاون إلى تعزيز الشراكة بين المؤسستين الوطنيتين في مجالات حيوية تشمل التكوين، والتكفل الصحي، والمراقبة الطبية.

مصدر الصورة مصدر الصورة مصدر الصورة مصدر الصورة

وفي معرض مداخلته، أوضح الوزير أن هذه الاتفاقية تأتي في إطار الجهود المستمرة لتعزيز التنسيق بين مؤسسات الدولة، بما يسهم في رفع مستوى الأداء وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين، وترقية الكفاءات وتقديم تكوين متخصص لأعوان المؤسستين بما يحقق الفعالية في تسيير المرافق العمومية.

مردفا أن هذه الاتفاقية تأتي تأكيداً للتعاون الوثيق بين المؤسستين، بما يعزز جودة الخدمات المقدمة لأفراد الأمن الوطني والرقى بمستوى الكفاءات، مشيرا إلى أن التكوين المستمر يعد ركيزة أساسية لدفع عجلة التنمية البشرية وتحقيق النمو الاقتصادي.

مختتما كلمته بالتأكيد على الأهمية التي يكتسيها هذا التعاون كخطوة نحو مزيد من التطور والتعاون المثمر بين الصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية للعمال الأجراء والمديرية العامة للأمن الوطني، معربا عن ثقته بأن هذا التعاون سيحقق تطلعات كافة الأطراف المعنية.

كما ألقى الأمين العام لوزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، أكد فيها أن توقيع هذه الاتفاقية لهو دليل على الارادة القوية على تعزيز قيم التعاون والتكافل للاهتمام بالمورد البشري منوها بالمجهودات التي يقدمها الصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية للعمال الاجراء للتكفل بالمواطنين مهنيا واجتماعيا. 

ومن جهته وفي كلمة القاها بالمناسبة أوضح المدير العام للأمن الوطني أن تجديد اتفاقية إطار بين المؤسستين جاءت للرفع من مستوى الاداء وتحسين الخدمة العمومية وترقيتها بما يخدم الصالح العام والتي تعد مكسبا لصالح مستخدمي الامن الوطني العاملين والمتقاعدين وذوي الحقوق.

تجدر الاشارة إلى أن الاتفاقية المبرمة تشمل بنودا تتعلق بتكوين أعوان المديرية العامة للأمن الوطني في مجالات التأمينات الاجتماعية، والمراقبة الطبية، وحوادث العمل، بالإضافة إلى تنظيم دورات تدريبية للممارسين الطبيين، وفي المقابل، تساهم المديرية العامة للأمن الوطني في تكوين أعوان الوقاية والأمن التابعين للصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية للعمال الأجراء في مجال حماية الممتلكات والأشخاص، بالإضافة إلى تقديم دورات تكوينية لفائدة الأطباء.

كما تشمل الاتفاقية التكفل بنفقات الإقامة والعلاج لفائدة الموظفين والمتقاعدين التابعين للمديرية العامة للأمن الوطني وذوي حقوقهم في المؤسسات الصحية التابعة للمديرية.

وعلى هامش مراسم التوقيع تنقل الوزير رفقة الأمين العام لوزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية و المدير العام للأمن الوطني والوفد المرافق له إلى مركز شخصنة البطاقة الالكترونية الشفاء حيث استمعوا الى عرض حول نظام الشفاء ومختلف التطورات التي عرفها.

لقراءة المقال كاملا إضغط هنا للذهاب إلى الموقع الرسمي
شارك الخبر

إقرأ أيضا