آخر الأخبار

بوتين: "سيتم تحقيق كل الأهداف المحدّدة" في أوكرانيا

شارك الخبر

في حال واجهت مشكلة في مشاهدة الفيديو، إضغط على الرابط أعلاه للمشاهدة على الموقع الرسمي



قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الاثنين، إنه "سيتم تحقيق كل الأهداف المحدّدة" في أوكرانيا.

وقال بوتين: "الحقيقة إلى جانبنا. جميع الأهداف المحدّدة سيتم تحقيقها"، مهنئا الشعب الروسي بمناسبة "يوم إعادة التوحيد" مع مناطق لوغانسك ودونيتسك وزابوريجيا وخيرسون الأوكرانية، والتي يتم الاحتفال بضمّها من جانب واحد في 30 سبتبمر.

وأكد الرئيس الروسي أن موسكو حاولت بعد عام 2014 تسوية النزاع في دونباس بالطرق السلمية، لكن الغرب اعتمد نهج الكذب والخداع في المفاوضات.

وقال بوتين، في رسالة عبر الفيديو بمناسبة يوم إعادة توحيد دونباس و"أراضي روسيا الجديدة": "لم نتخل (بعد 2014) عن إخواننا وأخواتنا (في دونباس)، في محاولة للتوصل إلى حل سلمي للصراع الأكثر صعوبة، وأنتم تعرفون كيف انتهت هذه المفاوضات، فالأكاذيب والخداع من جانب النخب الغربية حولت أوكرانيا خلال هذا الوقت إلى مستعمرة لها، وقاعدة انطلاق عسكرية تستهدف روسيا".

وأعرب الرئيس الروسي عن شكره لسكان جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين ومقاطعتي زاباروجيا وخيرسون على صمودهم ونقلهم الذاكرة التاريخية من جيل إلى جيل.

وقال بوتين: "أراضي روسيا الجديدة": "أود أن أخاطب سكان جمهورية دونيتسك الشعبية وجمهورية لوغانسك الشعبية و(مقاطعتي) زاباروجيا وخيرسون، أشكركم على صمودكم وتصميمكم وعزمكم، وعلى نقل قيمنا الروحية وذاكرتنا التاريخية وتقاليدنا وثقافتنا من جيل إلى جيل، وقبل كل شيء على الحب العظيم للوطن، الذي يعتبر السند الأساسي لنا جميعاً في الحياة".

العربيّة المصدر: العربيّة
شارك الخبر

إقرأ أيضا