استقال هونغ ميونغ بو المدير الفني لمنتخب كوريا الجنوبية من منصبه، وذلك بعدما دعا رئيس بلاده إلى مزيد من التحقيق في أسباب خروج الفريق من دور المجموعات بكأس العالم 2026.
وقدم المدرب هونغ ميونغ بو استقالته من منصبه اليوم الأحد، وفقا لما أوردته وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية، وذلك في أعقاب الأداء المخيب للمنتخب في كأس العالم 2026، حيث اكتفى الفريق بـ3 نقاط فقط في دور المجموعات، بعيدا كل البعد عن التوقعات.
وتحدث الرئيس الكوري الجنوبي، لي جاي ميونغ، عبر منصة "إكس" للتواصل الاجتماعي، قائلا إن عدم بلوغ مرحلة خروج المغلوب يعد أمرا يدعو للسخرية.
وأضاف: "هذا الفشل في نهائيات كأس العالم، والذي صدم الجماهير الكورية، يعد فشلا للمنظومة والأفراد".
وقال رئيس كوريا الجنوبية: "بما أنه يتم إنفاق مبالغ طائلة من أموال دافعي الضرائب ومن موارد الدولة، أطلب من وزير الثقافة والرياضة والسياحة تحليل هذا الموقف وسببه ودراسة التدابير اللازمة لتفادي حدوثه في المستقبل".
وكان منتخب كوريا الجنوبية، رابع مونديال 2002، قد وقع في مجموعة تبدو سهلة نظريا في كأس العالم 2026 بنظامها الجديد.
وتواجد المنتخب الكوري الجنوبي في المجموعة الأولى مع المكسيك، أحد المضيفين، وجنوب إفريقيا والتشيك.
وبعد الفوز في الجولة الأولى على التشيك بنتيجة 2-1، خسر الفريق أمام المكسيك ثم بشكل مفاجئ أمام جنوب إفريقيا، ولم تكن النقاط الثلاث كافية للتأهل كواحد من أفضل أصحاب المركز الثالث في نهاية دور المجموعات اليوم الأحد.
المصدر: وكالات
المصدر:
روسيا اليوم