آخر الأخبار

مدير سيتي الجديد.. "لاعب" يحول كل شيء إلى "ذهب"

شارك الخبر

سيحضر البرتغالي هوغو فيانا إلى مانشستر سيتي كمدير رياضي مطلع العام المقبل معتمداً على تجربة مثيرة مع سبورتينغ لشبونة البرتغالي بعدما اشترى الكثير من اللاعبين بمبالغ زهيدة وباعهم بأرباح مضاعفة.

واستقر مانشستر سيتي على فيانا (43 عاماً) لاعب نيوكاسل وفالنسيا والشباب الأهلي والوصل الإماراتيين ليكون بديلاً عن تيكسي بيغرستين الذي سيترك المنصب صيف العام المقبل.

وعرف فيانا خلال فترته مع سبورتنيغ التي بدأت عام 2018 بشراء اللاعبين، ومن أبرزهم رافينيا لاعب برشلونة الحالي الذي انتقل إلى صفوف الأول مقابل 5.5 من فيتوريا غيمارايش ومن ثم باعه بعد عام واحد بـ17.5 مليون يورو لرين الفرنسي.

وكذلك تم شراء عقد الإسباني بيدرو بورو بـ7.5 مليون يورو وبعد عام واحد باعه إلى توتنهام مقابل 33.5 مليوناً، أما الدنماركي مورتن هولماند فاشترى عقده من ليتشي الإيطالي بـ16 مليون يورو وتبلغ قيمته السوقية الآن 33.5 مليوناً.

وتتصارع الأندية الإنجليزية على شراء عقد عثمان ديوماند لاعب سبورتينغ لشبونة الحالي والذي اشترى فيانا عقده من ميتيلاند الدنماركي مقابل 6 ملايين يورو العام الماضي واليوم تبلغ قيمته السوقية 33 مليون يورو.

ودفع فيانا 6.5 مليون يورو من أجل ضم الأوروغوياني مانويل أوغارتي وبعد عامين فقط باعه إلى باريس سان جيرمان لقاء 60 مليون يورو.

ويعتبر المهاجم السويدي فيكتور يوكيريس أحد أبرز اكتشافات فيانا الذي انتقل إلى سبورتينغ العام الماضي مقابل 20 مليون يورو واليوم تبلغ قيمته السوقية 70 مليون يورو.

العربيّة المصدر: العربيّة
شارك الخبر

إقرأ أيضا