استقبل المهندس أحمد بن أحمد الميسري، رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الشعبي العام الجنوبي، نائب رئيس الوزراء ووزير الداخلية السابق، في مقر إقامته بالعاصمة السعودية الرياض، المهندس عدنان محمد الكاف، وزير الكهرباء والطاقة، والدكتور محمد عبدالله بامقاء، وزير النفط والمعادن.
وجرى خلال اللقاء بحث مستجدات الجهود الرامية إلى توحيد الصف الجنوبي، ولمّ الشمل، وتعزيز التوافق بين مختلف القوى والمكونات الجنوبية، بما يسهم في إنجاح الحوار الجنوبي المرتقب، ووضع مصلحة الجنوب وأبنائه فوق أي اعتبارات أو مشاريع ضيقة، والعمل على تحقيق تطلعات الشعب الجنوبي في الأمن والاستقرار وتحسين الأوضاع المعيشية بعد سنوات من المعاناة.
وأكد المجتمعون أهمية توسيع قاعدة المشاركة في الحوار الجنوبي بما يعزز فرص التوافق، ويؤسس لشراكة وطنية حقيقية تسهم في خدمة القضية الجنوبية وتحقيق تطلعات أبناء الجنوب. كما تبادلوا الآراء والأفكار حول الآليات الكفيلة بإنجاح هذا المسار الحواري، والخروج برؤية موحدة ونتائج عملية تعزز الوفاق الجنوبي وتخدم المصلحة العامة.
من جانبهما، أشاد المهندس عدنان محمد الكاف والدكتور محمد عبدالله بامقاء باللقاءات والمشاورات التي يجريها المهندس أحمد الميسري مع مختلف القوى والمكونات الجنوبية تمهيدًا لانعقاد الحوار، مؤكدين دعمهما الكامل لهذه الجهود الوطنية، ومثمنين دوره في تقريب وجهات النظر وتعزيز فرص التوافق، بما يسهم في إنجاح الحوار وتحقيق أهدافه المنشودة، ويلبي تطلعات أبناء الجنوب.
وفي ختام اللقاء، عبّر المجتمعون عن بالغ تقديرهم للمملكة العربية السعودية، قيادةً وحكومةً وشعبًا، لما تبذله من جهود في تهيئة المناخ الملائم لإنجاح الحوار الجنوبي، ودعمها المستمر للمساعي الرامية إلى جمع أبناء الجنوب وتعزيز التوافق بينهم، بما يسهم في ترسيخ الأمن والاستقرار، وإنجاح الحوار، وتحقيق تطلعات أبناء الجنوب.
المصدر:
عدن الغد