آخر الأخبار

الهيئة العليا للأدوية تبحث مع الصحة العالمية تطوير البنية التحتية للرقابة الدوائية

شارك
عدن - سبأنت
بحث المدير التنفيذي للهيئة العليا للأدوية والمستلزمات الطبية، الدكتور عبدالقادر الباكري، اليوم، مع مديرة النظم الصحية بمكتب منظمة الصحة العالمية لدى اليمن، الدكتورة آن ليز، أوجه التعاون المشترك في مجال تطوير البنية التحتية للرقابة الدوائية.

واستعرض الدكتور الباكري، المراحل المتقدمة التي أنجزتها الهيئة في تنفيذ مشروع إنشاء مختبر مراقبة جودة الأدوية..موضحاً أن الأعمال الإنشائية الخاصة بالمختبر قد اكتملت، بما يمثل خطوة مهمة نحو إنشاء مختبر وطني حديث يعزز منظومة الرقابة الدوائية.

وأشار إلى أن الهيئة تتطلع إلى تعزيز الشراكة مع منظمة الصحة العالمية لدعم المشروع في مرحلته المقبلة، من خلال توفير التجهيزات الفنية والمخبرية المتخصصة، بما يمكن المختبر من أداء مهامه بكفاءة عالية، والإسهام في ضمان جودة وسلامة وفعالية الأدوية المتداولة في السوق المحلية.

من جانبها، أكدت الدكتورة آن ليز، حرص منظمة الصحة العالمية على مواصلة التعاون مع الهيئة، ودعم برامجها الهادفة إلى تعزيز قدرات المختبرات الوطنية، والارتقاء بمستوى جودة الخدمات الرقابية بما يخدم أهداف تطوير القطاع الصحي ويحافظ على سلامة الدواء وجودته.

سبأ نت المصدر: سبأ نت
شارك


حمل تطبيق آخر خبر

إقرأ أيضا