أشاد وزير الإدارة المحلية الأسبق، عبدالرقيب سيف فتح، بقرار القيادة السياسية ممثلة برئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد العليمي، القاضي بتشكيل اللجنة العليا للمناقصات والمزايدات الحكومية، معتبراً أن القرار يمثل خطوة مهمة نحو ترسيخ مبادئ الحوكمة والشفافية في إدارة الشأن العام.
وأكد فتح، في تصريح له، أن تشكيل اللجنة يعكس توجهاً جاداً لتعزيز معايير النزاهة والرقابة في تنفيذ البرامج والمشاريع الحكومية، مشيراً إلى أن القرار سيدعم جهود الحكومة برئاسة الدكتور شائع محسن الزنداني في تطبيق أسس الإدارة الرشيدة وتحسين كفاءة الإنفاق العام.
وأوضح أن اللجنة العليا للمناقصات ستسهم في تفعيل الشراكة بين الدولة والقطاع الخاص، إلى جانب تعزيز التعاون مع شركاء التنمية، بما يضمن تنفيذ المشاريع التنموية وفق معايير واضحة تستند إلى الحوكمة والشفافية والمنافسة العادلة.
وأشار فتح إلى أن هذه الخطوة من شأنها رفع مستوى الثقة في المؤسسات الحكومية، وتحسين بيئة الاستثمار، ودعم جهود التنمية الاقتصادية والخدمية، بما ينعكس إيجاباً على تحسين الأداء المؤسسي وخدمة المواطنين.
المصدر:
عدن الغد