آخر الأخبار

المحرّمي يلتقي وزير الإدارة المحلية ويؤكد دعم تمكين السلطات المحلية وتعزيز الحوكمة اللامركزية

شارك

الرياض ـ سبأنت:
التقى عضو مجلس القيادة الرئاسي عبدالرحمن المحرّمي، اليوم الخميس، وزير الإدارة المحلية الدكتور بدر باسلمة، لمناقشة أوضاع الوزارة وسير عملها، وخططها الرامية إلى تطوير أداء السلطات المحلية وتعزيز كفاءتها في إدارة شؤون المحافظات بالتنسيق مع الحكومة، بما يسهم في تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

واستمع المحرّمي من الوزير باسلمة إلى أبرز التحديات التي تواجه الوزارة والسلطات المحلية، والجهود المبذولة لتعزيز اللامركزية الإدارية والمالية، وتفعيل قانون السلطة المحلية، إلى جانب الخطط الهادفة إلى رفع كفاءة الأداء المؤسسي وتوسيع صلاحيات السلطات المحلية بما يمكنها من الاضطلاع بمهامها الخدمية والتنموية.

كما استعرض الوزير باسلمة نتائج ومخرجات مؤتمر الشراكة والتكامل بين الحكومة والسلطات المحلية الذي تم عقده مؤخراً، وما تضمنه البيان الختامي من توصيات ركزت على اعتماد الدستور وقانون السلطة المحلية مرجعيةً أساسية لتنظيم العلاقة بين السلطات المركزية والمحلية، وتعزيز التنمية وتحسين الخدمات، وتنفيذ الإصلاحات المالية والاقتصادية، وتفويض مكاتب الوزارات في المحافظات بالصلاحيات اللازمة، بما يسهم في ترسيخ الحوكمة اللامركزية والارتقاء بالأداء المؤسسي.

وأكد عضو مجلس القيادة الرئاسي أهمية تطوير منظومة الإدارة المحلية وتمكين السلطات المحلية من ممارسة اختصاصاتها وفقاً للقانون، باعتبارها الركيزة الأساسية لتحسين الخدمات وتعزيز التنمية والاستجابة لاحتياجات المواطنين، مشدداً على أهمية ترجمة مخرجات المؤتمر إلى خطوات عملية قابلة للتنفيذ بالتنسيق مع الحكومة، وتعزيز التنسيق والتكامل بين مختلف مؤسسات الدولة بما يخدم المصلحة العامة.

كما أكد المحرّمي دعمه لجهود وزارة الإدارة المحلية، وحرصه على تذليل الصعوبات التي تواجهها، بما يسهم في رفع كفاءة الأداء المؤسسي وتعزيز دور الحكومة والسلطات المحلية في إدارة التنمية وتحسين الخدمات.

سبأ نت المصدر: سبأ نت
شارك


حمل تطبيق آخر خبر

إقرأ أيضا