آخر الأخبار

الجيش الإسرائيلي يتراجع من الحدود اللبنانية الى داخل المستوطنات

شارك الخبر
مصدر الصورة

وقالت وكالة يونيوز ان الجيش الاسرائيلي سحب الآليات العسكرية من المناطق اللبنانية التي دخلها في اطار هجومه البري الذي بدأه قبل شهر من الآن. وتقول التقارير الاعلامية التي وصلت الى وكالة يونيوز أن الجيش الاسرائيلي أعاد اليوم الاثنين نشر قواته داخل المستوطنات الاسرائيلية بعيدا عن الحدود اللبنانية بعمق يتراوح 5 الى 10 كلم. وهو ما يعود الى الخشية من استهداف المقاومة بالصليات الصاروخية المركزة والمسيرات الانقضاضية المتواصل للقوات الاسرائيلية ما يكبدها خسائر فادحة.

وأفادت الوكالة ان الطيران المسير التابع لحزب الله أجرى اليوم مسحا جويا لمناطق الحافة الأمامية في جنوب لبنان، وان نتائج المسح الجوي يؤكد انسحاب القوات الاسرائيلية الى ما وراء الحدود و بإغلاق بعض الثغرات التي فتحتها وتسللت منها نحو المناطق اللبنانية.

وفشل الجيش الإسرائيلي في التموضع بالمناطق الحدودية التي تسلل اليها بفعل الاستحكام الناري للمقاومة، وقدرتها على قنص دباباته وآلياته وضباطه وجنوده.

يذكر ان حزب في لبنان أعلن منذ أسبوع في ملخص ميداني صادر عن غرفة العمليات ان حصيلة خسائر الجيش الاسرائيلي حتى تاريخه وفق ما رصده مقاتلوه بلغت ما يزيد عن 70 قتيلًا وأكثر من 600 جريح من ضباط وجنود. بالاضافة الى تدمير 28 دبابة ميركافا، و4 جرّافات عسكريّة وآليّة مُدرّعة وناقلة جند. وإسقاط 3 مسيّرات من طراز "هرمز 450" وواحدة من طراز "هرمز 900".

تجدر الاشارة الى أن هذه الحصيلة لا تتضمن خسائر العدو الإسرائيلي في القواعد والمواقع والثكنات العسكريّة في شمال وعمق فلسطين المُحتلّة.

وخلال هذا الاسبوع اعترف الجيش الاسرائيلي بسقوط ما يزيد عن 20 قتيلا من ضباطه وجنوده بالاضافة الى مئات الجرحى خلال مواجهات مع حزب الله في جنوب لبنان. كما أعلنت المقاومة في بياناتها اليومية تدمير عدد كبير من آليات ودبابات الجيش الاسرائيلي.   

شارك الخبر

إقرأ أيضا