آخر الأخبار

الإرياني وبن عويض وكلشات يزورن باكريت وكده في المهرة

شارك الخبر
مصدر الصورة
المهرة - سبأنت
زار وزير الاعلام والثقافة والسياحة معمر الإرياني، اليوم، ومعه وكيل اول محافظ المهرة مختار بن عويض، ورئيس جامعة المهرة الدكتورة انور كلشات، اليوم السبت، الشخصية الوطنية والبرلمانية، علي سالم باكريت، عضو مجلس النواب دورة العام 1993، بمنزله في مدينة الغيضة.

ونقل الإرياني، تحيات فخامة الرئيس الدكتور رشاد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، واخوانه أعضاء المجلس ودولة رئيس الوزراء..مؤكداً أن هذه الزيارة تأتي في سياق اهتمام الحكومة بالشخصيات السياسية والاجتماعية الوطنية التي لعبت دوراً في المجال العام في مختلف المراحل.

وعبر الوزير الارياني، عن سعادته لزيارة شخصية سياسية وثقافية بحجم باكريت الذي كان لها اسهاماته الوطنية والاجتماعية والثقافية، علاوة على دوره البرلماني..معرباً عن الفخر والاعتزاز بزيارة الشخصيات الوطنية والتواصل معها وذلك وفاء لما قدمته في سبيل الوطن، وتعبيراً عن وفاء الجيل للآباء الكبار الذين شاركوا في وضع مداميك اليمن الكبير.

من جهته عبر باكريت، عن شكره وتقديره لهذه اللفتة الكريمة..معبراً عن تفاؤله بالمستقبل الزاهر لليمن الاتحادي الوحدوي الذي يتسع لكل أبنائه..داعياً إلى وحدة الصف وتلاحم كل الأطراف الوطنية..مؤكداً على أن دور الشخصيات الفاعلة هو مراقبة أداء الحكومة ومؤسساتها بغرض التصويب والتقويم وبالشكل الذي يعينها على القيام بمسؤوليتها الكبيرة على اكمل وجه.

ويعد باكريت، من المناضلين القدامى وله صلة بحركة القوميين العرب ثم الجبهة القومية وله مساهمة في الحركة الطلابية اليمنية شمالاً وجنوبا وشغل عضوية اول مجلس النواب بعد الوحدة ويحتفظ حتى اللحظة بعضوية اللجنة المركزية للحزب الاشتراكي اليمني.

إلى ذلك، قام الارياني والجعفري وكلشات، بزيارة الشخصية الثقافية والاجتماعية والكاتب سعد مخبال كده..ناقلاً له تحيات فخامة رئيس مجلس القيادة الرئاسي، وأعضاء المجلس، ورئيس مجل الوزراء..مشيداً بالأدوار الوطنية التي لعبها كده خلال حياته العملية..متمنياً له في الوقت ذاته له مزيدا من الصحة والعافية..مثمناً اهتمام الشخصية الوطنية "كده" بالموروث الثقافي المهري، وكذا جهوده في الأعمال التي شغلها في مجال التربية والتعليم، والمناصب التي تقلدها وآخرها مدير عام التخطيط.

وأبدى الارياني اعجابه بالثراء المعرفي لكده، والذي عكسه التمثيل المشرف في العديد من المواقع والمناصب ممثلاً لليمن، إضافة إلى أبحاثه ومؤلفاته التي رفدت الحياة الثقافية والإعلامية.

من جانبه عبر مخبال عن ارتياحه لهذه اللفتة الطيبة من قبل الوزير الارياني..داعياً إلى المزيد من الاهتمام والوفاء للجنود المجهولين الذين يبذلون جهود عظيمة وتضحيات وطنية كبيرة بدون مقابل في العديد من المجالات، وكثير من المشاريع والمبادرات الشعبية.

كما وجه كده، التقدير للسلطة المحلية بالمحافظة، وما تبذله من جهود في مختلف المجالات.


سبأ نت المصدر: سبأ نت
شارك الخبر

إقرأ أيضا