آخر الأخبار

غداً إطلاق المرحلة الثانية للتسجيل بالدورات التدريبية المهنية المجانية في لحج

شارك الخبر
مصدر الصورة

لحج - سبأنت :
يطلق مكتب وزارة التعليم الفني والتدريب المهني بمحافظة لحج، يوم غدٍ الأحد، المرحلة الثانية من التسجيل بالدورات التدريبية المجانية المتخصِّصة في مختلف المجالات المهنية للعام الحالي 2024م.

وأوضح مدير مكتب وزارة التعليم الفني والتدريب المهني بمحافظة لحج أيمن الشُّحيري، لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، أن المكتب يستهدف من خلال الدورات المجانية التي يموِّلها صندوق تنمية المهارات، تعزيز قدرات الباحثين عن التدريب المهني والشهادة المعتمدة .. لافتا إلى أن الدورات تتضمَّن تخصُّصات تركيب وصيانة مضخَّات المياه بالطاقة الشمسية، والتَّمديدات الكهربائية، وتركيب وصيانة الطاقة الشمسية، وصيانة الدراجات النارية، وصيانة الهواتف المحمولة (الجوَّالات)، وفن الكوافير، والخياطة، وصناعة المعجِّنات، وتركيب وصيانة كاميرات المراقبة، والاسعافات الأولية والتمريض، وصيانة المحركات البحرية وكاشف الأسماك، وتربية النَّحل وانتاج العسل.

وأكد أن كل متدرِّب سيتحصل في نهاية التدريب على الشهادة المعتمدة من وزارة التعليم الفني والتدريب المهني فقط .. مشددا على ضرورة التزام الراغبين في التسجيل بعدم تكرار التسجيل في أكثر من برنامج، كونه سيتم إلغاء جميع الطلبات لمن يكرر طلبه .. منوها بأنه عليهم تعبئة الاستمارة الخاصة بالتسجيل بشكل كامل، مع كتابة الاسم وفقاً لبطاقة إثبات الشخصية، ووجوب تعبئة الاستمارة وإرفاق الوثائق المطلوبة بشكل واضح.

وأشار إلى أن شروط قبول التسجيل، تتمثَّل في أن يكون عُمْر المتقدِّم للتدريب من 20 إلى 40 عاماً، وأن يكون حاصلاً على شهادات الثانوية العامة، أو المعهد، أو الجامعة، وأن يكون عاطلاً عن العمل، وإحضار ملف يحتوي على صورة المؤهل، وصورة البطاقة الشخصية، وصورتين شخصيتين شمسيتين.


سبأ نت المصدر: سبأ نت
شارك الخبر

إقرأ أيضا