آخر الأخبار

المقاومة اللبنانية تستهدف قاعدة "الكرمل" ومستوطنة "المنار" وثكنة "شوميرا"  

شارك الخبر
مصدر الصورة

وأشارت المقاومة إلى أنّ هذه العملية تأتي في إطار سلسلة عمليات "خيبر"، وبنداء "لبيك يا نصر الله"، مجددةً تأكيدها أنّها ستظل حاضرةً ‏وجاهزةً للدفاع عن لبنان وشعبه، وأنّها لن تتوانى عن القيام بواجبها لردع الاحتلال.

وشنّ حزب الله أيضاً، هجوماً جوياً بسرب من المسيّرات الانقضاضية على موقع "البغدادي"، وأصابت أهدافها بدقة. 

وفي عمليات أخرى، استهدفت المقاومة تجمعات لجنود الاحتلال عند الحدود الجنوبية بالصواريخ؛ الأول في مستوطنة "المنارة" (عند الـساعة الـ1 فجراً)، والثاني في "المالكية"  (عند الساعة 1:30 فجراً)، والثالث في موقع "حبوشيت" (عند الـساعة 11 من صباح اليوم).

كما استهدفت، بعد ظهر اليوم، تجمعاً لقوات الاحتلال الإسرائيلي على أطراف بلدة مروحين، بصاروخين موجهين، مؤكدةً إيقاع إصابات مؤكدة فيه، تبعها استهداف دبابة "ميركافا"، في المنطقة ذاتها، بصاروخ موجه، مما أدى إلى احتراقها وقتل وجرح طاقمها. 

وعند الساعة الـ 1:20 من بعد الظهر، استهدفت تجمعاً لقوات الاحتلال الإسرائيلي في ثكنة "شوميرا"، بصلية صاروخية. 

في كيان الاحتلال، رصد الإعلام الإسرائيلي إطلاق 5 صواريخ من لبنان في اتجاه مدينة حيفا، ورصد سقوط صاروخ في "كريات يام" شمالي مدينة حيفا عقب الرشقة الصاروخية الأخيرة.

وتحدثت وسائل إعلام إسرائيلية، عن دوي صفارات الإنذار شمالي بحيرة طبريا خشية تسلل طائرات مسيّرة.

كما دوت صفارات الإنذار في جنوبي الجولان وفي "قيسارية" و"بنيامينا" ومحيطهما جنوبي مدينة حيفا، بالإضافة إلى المنطقة الصناعية الواقعة بين عكا و"الكريوت".

وفي الجليل الغربي أيضاً دوت صفارات الإنذار، حيث تحدث الإعلام الإسرائيلي عن "ديشون" والمالكية وعلما و"زرعيت" و"شوميرا" و"افن مناحم". بالإضافة إلى مستوطنات "كفر نحوم"، و"حوف أمنون" وطبحة في الجليل الأعلى.

وأكدت وسائل الإعلام الإسرائيلية أنه منذ الصباح "القصف لا يتوقف، وهناك إصابات ومحاولة إنقاذ لمصابين تحت نيران حزب الله".

وأشارت إلى ما وصفته بـ "تقرير أوّلي وصعب"، حيث قالت إن "حزب الله قصف مسكاف عام، حيث توجد هناك مجموعة جنود".

--"حادثة صعبة في شوميرا":

وأعلن الاحتلال الإسرائيلي عن حالة طوارئ في مستشفى "نهاريا" من جراء حدث أمني في "شوميرا".

وفي هذا الإطار، أكّد الإعلام الإسرائيلي تسجيل إصابة مباشرة في "شوميرا" في الجليل الغربي من جراء سقوط صواريخ أطلقها حزب الله، مما أدى إلى وقوع إصابات في صفوف جنود "الجيش"، مبيناً أن الصواريخ أصابت تجمعاً للجنود كانوا يحتمون داخل مكان يُعد "آمناً".

ونقلت المروحيات التابعة لـ "الجيش" الإسرائيلي عدداً من الإصابات بينهم 4 حالتهم حرجة.

إلى جانب ذلك، وعقب اعترف "جيش" الاحتلال بمقتل 5 جنود جدد وإصابة عدد آخر في المعارك البرية عند حدود جنوبي لبنان، قالت وسائل إعلام إسرائيلية إنّ "حزب الله يستخدم قذائف دقيقة بالقصف على أماكن وجود القوات الإسرائيلية في جنوبي لبنان".

وفي السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

شارك الخبر

إقرأ أيضا