آخر الأخبار

رئيس مجلس النواب يلتقي السفير الامريكي

شارك الخبر
مصدر الصورة
الرياض - سبأنت
التقى رئيس مجلس النواب الشيخ سلطان البركاني، اليوم الثلاثاء، سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى اليمن ستيفين فايجن، لمناقشة جملة من القضايا والموضوعات الهامة على الساحة الوطنية، ومنها ما يتعلق بمسارات السلام وآفاقه المتاحة، والتطورات الإقليمية والدولية، وعدداً من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

واستعرض رئيس المجلس، حجم التحديات ومجريات الأحداث التي تشهدها بلادنا، جراء جرائم مليشيات الحوثي المدعومة من إيران بحق شعبنا وانتهاكاتها بحق المدنيين، وتهديد الأمن والسلم الإقليمي والدولي، ونقض كل خيارات السلام والعهود التي استمرأتها، وغطرستها على قرارات المجتمع الدولي أمام مرأى ومسمع العالم أجمع..مؤكداً في ذات السياق أن السلام القائم على المرجعيات الثلاث والحفاظ على النظام الجمهوري ووحدة اليمن وسلامة أراضيه القائم على العدل والديمقراطية والحرية وحقوق الإنسان وليس الإدعاء بالحق الإلهي من قبل جماعة إرهابية لا يمكن أن تكون شريكاً جاداً في صناعة السلام، وإن كل الاتفاقيات الماضية نفذتها الشرعية فيما لم ينفذ الحوثي شيئاً منها.

ودعا رئيس مجلس النواب، الأشقاء والأصدقاء لدعم جهود الحكومة لتجاوز كافة التحديات وفي مقدمتها الجانب الاقتصادي، واستقرار سعر الصرف بالحدود الآمنة لما من شأنه تحسين المستوى المعيشي للمواطن وتوفير الخدمات الأساسية، والنهوض بمسؤولياتها في مختلف الجوانب .. مؤكداً على أهمية اضطلاع الولايات المتحدة الأمريكية بدورها كشريك فاعل لتحقيق السلام، ودعم الحكومة الشرعية في مواجهة التحديات الاقتصادية واتخاذ موقف رادع وواضح تجاه ما تمارسه مليشيات الحوثي من إرهاب يهدد مستقبل اليمنيين وحياتهم والإقليم والعالم.

كما تطرق اللقاء، إلى التطورات في المنطقة، والحرب الإسرائيلية "الوحشية" ضد الشعب الفلسطيني واللبناني وتداعياتها الكارثية على السلم والأمن الدوليين ..حيث جدد رئيس مجلس النواب إدانة اليمن وشرعيتها الدستورية لاستمرار الأعمال الوحشية للاحتلال الإسرائيلي ضد المدنيين في قطاع غزة، والضفة، ولبنان.

من جانبه أكد السفير الأمريكي، دعم الإدارة الأمريكية لليمن وشرعيته الدستورية، ومواصلة الجهود لتحقيق الاستقرار في المنطقة..مجدداً دعم بلاده لليمن في كافة المجالات ..متطلعاً أن يصل اليمن إلى السلام العادل والشامل وأن ينعم بالأمن والاستقرار.

وأدان التصرفات الحوثية ضد اليمنيين وانتهاجه سلوكاً لا يقبله اليمنيون ولا ينتمي إليهم وممارساته الوحشية ومحاولة الإضرار باليمن من خلال الإعتداءات المستمرة على الممرات المائية..مؤكداً أن موقف الولايات المتحدة الأمريكية ثابت ولن يتغير تجاه الحفاظ على أمن واستقرار ووحدة اليمن وإنهاء الأزمة، وأن ذلك يحظى باهتمام على أعلى المستويات في الإدارة الأمريكية.

حضر اللقاء، أعضاء مجلس النواب، محمد الحميري، وإنصاف مايو، ومفضل الابارة.


سبأ نت المصدر: سبأ نت
شارك الخبر

إقرأ أيضا