آخر الأخبار

الخزانة الأمريكية: عقوبات جديدة على شركات وسفن مرتبطة بحكومة صنعاء

شارك الخبر
مصدر الصورة

ووفق موقع وزارة الخزانة الأمريكية، فإن الإجراء يشمل قادة السفن التي تنقل النفط، وكذا الشركات التي تدير السفن وتشغلها، قائلةً إن عائدات شبكة الجمل تستمر في تمكين " الحوثيين" حكومة صنعاء من عملياتها العسكرية في  البحر الأحمر والبحر العربي والمحيط الهندي.

 

ذكرت الخزانة أن ناقلة النفط التي تحمل علم  بنما "كابوك" نقلت في أواخر 2023 أكثر من مليون برميل من النفط الخام بعشرات الملايين من الدولارات نيابةً عن الجمل ورجل الأعمال المرتبط بحكومة صنعاء "ناصر علي محمود" وهو مقيم في  تركيا، مشيرةً إلى أن السفينة مملوكة لشركة تشانغتاي للشحن المحدودة المسجلة في جزر مارشال.

 

و تم تصنيف شركة Changtai Shipping Ltd ضمن قائمة العقوبات لتقديمها المساعدة المادية أو الرعاية أو تقديم الدعم المالي أو المادي أو التكنولوجي أو السلع أو الخدمات لصالح الجمل، وقد تم تحديد السفينة KAPOK كممتلك محظور لشركة Changtai Shipping Ltd مصلحة فيها.

 

كما أدرجت شركة "موشنافيجيشنز" المحدودة  ومقرها جزر مارشال، وشركة "إندو جلف شيب مانجمنت" المحدودة ومقرها #الإمارات، بسبب شحن وقود زيت إيراني بقيمة ملايين الدولارات.

 

واتهمت الخزانة أوكرانياً مقيماً في الإمارات، وهو "يفهين سكريابين"، بإدارة شركة Motionavigations Limited، إضافة إلى شركتي Eco Max Trading FZE وEco Max FZE في الدولة الخليجية، وقد تأسست شركة Eco Max Trading FZE في يونيو 2019، وسجلت شركتها التابعة Eco Max FZE في عام 2020 لتشغيل أعمالها المتعلقة بالنقل البحري.

 

وتدير شركة Eco Max FZE عديداً من السفن، وقالت إن جميعها حملت شحنات من النفط الإيراني.

 

وأشارت إلى مواطن هندي هو "راؤول راتانلال واريكو" يقيم في الإمارات و #الهند، ويشغل منصب المدير الإداري لشركة Indo Gulf Ship Management LLC، وكذا المواطن الهندي "ديبانكار موهان كيوت" المقيم في  هونج كونج والهند والذي يشغل منصب المدير الفني لشركة Indo Gulf Ship Management LLC، ويتولى مسؤولية مراقبة عمليات السفن بما في ذلك ميزانيتها ونفقاتها.

 

وصُنّفت شركة Indo Gulf Ship Management LLC التي تعمل على إدارة وتشغيل السفينة "KUKKI" (وترفع علم  باربادوس).

 

كما تم تحديد سفن MARBEL وTROPHY وONYX وLIANA وGRATIA وJUVENIS  باعتبارها ممتلكات لشركة Eco Max FZE مصلحة فيها.

  • بقش
شارك الخبر

إقرأ أيضا