آخر الأخبار

المقاومة تصطاد دبابتين للاحتلال بغزة.. ومصرع حاخام في "تل أبيب"

شارك الخبر
مصدر الصورة

وأعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس، تدمير دبابة إسرائيلية من نوع "ميركافا 4" بعبوة شديدة الانفجار في حي الزهراء، غرب معسكر جباليا، شمال قطاع غزة.

وفي عملية أخرى، أعلنت القسام، استهداف دبابة إسرائيلية من نوع "ميركافا" بعبوةٍ ناسفة بالقرب من مركز الدفاع المدني، غرب معسكر جباليا.

كما أكدت دك تحشدات قوات الاحتلال شرقي معسكر جباليا شمالي القطاع بقذائف الهاون.

وأشارت إلى اشتباك مجاهديها مع قوة إسرائيلية خاصة من المسافة صفر وإيقاع أفرادها بين قتيل وجريح غرب معسكر جباليا.

بدورها، أعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، أن مقاتليها تمكنوا من قنص جندي إسرائيلي في منطقة التوام، شمال غرب مدينة غزة.

من ناحيته، أعلن المتحدث باسم قوات الشهيد عمر القاسم أبو خالد بأن مقاتلي القوات "يواصلون إلى جانب إخوانهم من مقاتلي المقاومة التصدي للاحتلال في محاور جباليا ومخيمها شمالي القطاع".

وأضاف أبو خالد أن قوات الشهيد عمر القاسم تواصل التصدي لقوات الاحتلال من خلال إطلاق القذائف الصاروخية المضادة للدروع والقنص المركز، معلناً أن "القوات نجحت في عرقلة تقدم قوات العدو في جباليا بعد أن ألحقت بها خسائر فادحة في الأفراد والمعدات".

كما أعلن أبو خالد، أن قوات الشهيد عمر القاسم استهدفت بالاشتراك مع مقاتلي كتائب الشهيد أبو علي مصطفى مواقع الاحتلال وقواته على محاور جباليا ومخيمها بقذائف الهاون.

في سياق متصل، أعلن مستشفى "هيلل يافي" التابع للاحتلال الإسرائيلي في مدينة الخضيرة في الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948، مقتل الحاخام رافائيل مردخاي فيشهوف، الذي أصيب بجروح خطيرة، أمس الأربعاء، بعد إصابته هو و5 إسرائيليين في عملية طعن في الخضيرة شمالي "تل أبيب".

شارك الخبر

إقرأ أيضا