آخر الأخبار

حزب الله ينشر رصد " الهدهد " للقواعد الإسرائيلية ويؤكد : "على استعداد"

شارك الخبر
مصدر الصورة

التسجيلات الجديدة التي نشرها الإعلام الحربي للحزب التي عادت بها  طائرة " الهدهد " التجسسية رصدت المنطقتين الصناعيتين "كريات ناحوم" و"كريات آتا"، مصفاة نفط حيفا، مصانع "نيشر" لمواد البناء، إضافةً إلى قاعدة "ميشار"، التي تمثّل عقدة اتصالات رئيسية بين قيادة المنطقة الشمالية في "جيش" الاحتلال، ووزارة الأمن الإسرائيلية في "تل أبيب".

إضافةً إلى ذلك، ظهرت في مشاهد "الهدهد 3" قاعدة "ميشار هكرمل"، وهي قاعدة دفاع جوي مسؤولة عن حماية منطقة حيفا ومحيطها، إلى جانب منصات القبة الحديدية وراداراتها، وغرف القادة وتموضع الجنود.

وتضمّنت مشاهد الاستطلاع الجوي من "حيفا - الكرمل"، مجمع إسحاق رابين، جامعة حيفا، حيث شيّد الاحتلال عقدة اتصالات عسكرية على سطح المبنى، برج "أشكول"، محطة "التلفريك" العلوية ومجمع "غراند كانيون" التجاري.

وتظهر فيها أيضاً عقدة الأنفاق الوسطية في جبل الكرمل، التي يستخدمها الاحتلال كمستشفيات محصّنة خلال الحرب، مستشفى "بني تسيون" وقاعدة "زئيف"، وهي قاعدة احتياطية للدفاع الجوي، وتحتوي على بطاريات "مقلاع داوود".

كما ظهرت عقدة ربط اتصالات عسكرية، شارع "تشر نيكوفسكي"، قاعدة "كريات إيليعزر"، وهي قاعدة الدفاع الجوي الرئيسية المسؤولة عن حماية منطقة حيفا ومحيطها، غرفة القيادة "بي أم سي"، وقاعدة "ستيلاماريس"، وهي قاعدة استراتيجية للرصد والرقابة البحريين على مستوى الساحل الشمالي، تحتوي على منظومات رادارية متعددة الطبقات.

وبعد عرض كل هذه المشاهد للمواقع والمقار الاستراتيجية الإسرائيلية، اختتم الإعلام الحربي الحلقة الثالثة من "الهدهد" بعبارة: "على استعداد".

وتمثّل منطقة "حيفا - الكرمل" مرتفعاً استراتيجياً يشكّل خط الدفاع الأول عن منطقة "غوش دان"، الواقعة في وسط "إسرائيل"، على صعيد الدفاع الجوي.

وتتموضع في هذا المرتفع عدة منشآت عسكرية إسرائيلية، وسط بيئة سكنية، كما أنّه يتضمن منشآت صناعية وسياحية وعلمية، ذات أهمية بالغة بالنسبة للاحتلال.

شارك الخبر

إقرأ أيضا