آخر الأخبار

وزير الصحة يبحث مع الوكالة الامريكية للتنمية دعم القطاع الصحي

شارك الخبر
مصدر الصورة
واشنطن - سبأنت
بحث وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم بحيبح، اليوم، في العاصمة الأمريكية واشنطن، مع المدراء التنفيذيين لقطاع الصحة العالمية، وصحة المرأة والطفل، والتغذية، بالوكالة الامريكية للتنمية (USAID) تعزيز التعاون المشترك، وفرص تعزيز دعم القطاع الصحي.

‏و أشاد الوزير بحيبح، بمستوى الشراكة مع الوكالة الأمريكية خاصة في برامج صحة المرأة، والطفل، والصحة الانجابية، والقابلات، والصحة المجتمعية، بما في ذلك الدعم في مجال اللقاحات، ورفع القدرات الفنية لقطاع المعلومات..مؤكداً أهمية أن يظل دعم القطاع الصحي في اليمن أولوية في أجندة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.

‏واشار وزير الصحة، إلى أهمية التركيز على استدامة الدعم للقطاع الصحي في اليمن، ورفع قدراته، وإعداده بالخبرات والمعدات والبنى التحتية الأساسية، ومنها إنشاء برنامج القابلات والعامل الصحي المجتمعي، وانشاء منصة تدريبية الكترونية للكادر الطبي للإستفادة من الخبرات المحلية والأجنبية، وتسهيل تواصلها مع العاملين الصحيين على الأرض، وسبل دعم المعاهد الصحية الحكومية وبناء وتطوير قدراتها.

‏وعبر وزير الصحة، عن ادانته لممارسات مليشيات الحوثي الإرهابية بحق العاملين في القطاع الاغاثي، ومحاولة تزييف الحقائق بشأن دور ومساهمات الشركاء الاقليميين والدوليين الانسانية والتنموية لعقود طويلة، وبالاخص الوكالة الامريكية للتنمية الدولية ودورها الايجابي بدعم اليمن والقطاع الصحي.

من جانبهم، اشاد المدراء التنفيذيين في الوكالة الامريكية، بجهود وزارة الصحة لتحسين وضع القطاع الصحي، ومستوى التعاون لإطلاق وادارة برامج حيوية مثل حملات التلقيح، والانضمام لبرامج دولية للتعامل مع الطوارئ والتهديدات الصحية، رغم التحديات البالغة..مؤكدين ان دعم اليمن وخاصة القطاع الصحي يعد من اولويات الوكالة.

حضر اللقاء نائب سفير اليمن في واشنطن عماد بامطرف.


سبأ نت المصدر: سبأ نت
شارك الخبر

إقرأ أيضا