آخر الأخبار

ما هو صاروخ ذو الفقار الذي استخدمته صنعاء لأول مرة في قصف إسرائيل ؟

شارك الخبر
مصدر الصورة

بيان المتحدث العسكري الجنرال يحيى سريع أوضح ان العملية التي ضربت هدفا عسكريا إسرائيليا في يافا المحتلة  " تل أبيب " استخدمت صاروخ " فلسطين 2" وهو صاروخ فرط صوتي سبق وان استخدمته في هجمات سابقة على تل أبيب والصاروخ الثاني هو من طراز " ذو الفقار " وهو صاروخ باليستي متطور ، كانت قوات صنعاء قد استخدمت نسخة سابقة منه في ضرب اهداف حيوية في السعودية في ديسمبر 2021م .

وقال مصدر عسكري في صنعاء ان  صاروخ "ذو الفقار" البالستي يُصنّف من الصواريخ بعيدة المدى وهي المرة الأولى التي يُستخدم في استهداف "إسرائيل"

موضحا ان صاروخ "ذو الفقار" يصل مداه إلى أكثر من 2000 كيلومتر و يمتلك القدرة على المناورة والتخفي من الأقمار الصناعية ومنظومات الدفاع الجوي .

وأعلنت القوات المسلحة في صنعاء عن قصف اهداف عسكرية للإحتلال الإسرائيلي في يافا المحتلة " تل أبيب "  وأم الرشراش " إيلات "   .

وقال المتحدث العسكري الجنرال  يحيى سريع في وقت سابق الأثنين ، ان قواتهم  نفذت عمليتين الأولى استهدفت هدفا عسكريا للإحتلال في يافا المحتلة " تل أبيب "  وان العملية نفذت بصاروخين نوع " فلسطين 2 " و " ذو الفقار ".

وأضاف ان قوات هاجمت عددا من الأهداف في منطقتي يافا المحتلة " تل أبيب " وأم الرشراس " إيلات جنوبي فلسطين المحتلة بطائرات مسيرة من نوع "يافا" و "صماد4" .

 

شارك الخبر

إقرأ أيضا