آخر الأخبار

ورشة عمل في عدن تشدد على ضرورة دعم جهود الأجهزة الرقابية

شارك الخبر
مصدر الصورة
عدن - سبأنت
شددت ورشة عمل نظمتها الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد، اليوم الاثنين، بالعاصمة المؤقتة عدن، بالشراكة مع مؤسسة الرابطة الاقتصادية، على ضرورة العمل على دعم جهود الأجهزة الرقابية منها الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد والجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة وضمان استقلاليتها.

واكدت التوصيات الصادرة عن الورشة، على أهمية قيام وزارة المالية والبنك المركزي اليمني بتفعيل الدورة المالية والنقدية والتنسيق مع القطاع الخاص وعلى الحكومة الاعتماد في الانفاق على موارد حقيقية ووقف التمويل من مصادر تضخمية.

وناقشت الورشة، التي شارك فيها نخبة من الاكاديميين والمختصين والمعنيين بعدد من الوزارات والمؤسسات، عدد من اوراق العمل المتعلقة بتأثير الحرب واستخدام الموارد المالية للحكومة، والاثار الاقتصادية لعجز الموارد في اليمن، والسياسات الحكومية المتاحة لمعالجة عجز الموارد وحسن استخدامها وسبل الشراكة بين الحكومة والقطاع الخاص في تعزيز الموارد العقبات والحلول.

وفي الافتتاح، أوضحت رئيس الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد القاضية افراح بادويلان، إلى ان انعقاد الورشة ياتي ضمن سلسة الانشطة والبرامج التدريبية التي تنفذها الهيئة للعام الحالي 2024م.. مبينة أهمية المواضيع التي سيجري مناقشتها في ظل ما تشهده بلادنا من عجز خطير في الموارد المالية للدولة منذ اندلاع الحرب وحتى الآن.

بدوره حث رئيس مجلس امناء مؤسسة الرابطة الاقتصادية الدكتور حيين الملعسي، المشاركين على التفاعل مع أوراق العمل والخروج بنتائج عملية تساعد السلطات في الخروج من الأزمة الحادة التي تعصف بالدولة والمجتمع.


سبأ نت المصدر: سبأ نت
شارك الخبر

إقرأ أيضا