آخر الأخبار

رئيس مجلس القيادة يستقبل المديرة التنفيذية لمنظمة اليونيسف

شارك الخبر
نيويورك - سبأنت :
التقى فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، ومعه عضو المجلس عثمان مجلي اليوم الخميس في نيويورك، المديرة التنفيذية لمنظمة الامم المتحدة للطفولة (اليونيسف)، كاثرين راسيل.

وتطرق اللقاء الى تدخلات منظمة اليونيسف في المجالات الانسانية، وعلى وجه الخصوص في قطاعي الصحة والتعليم، والاجراءات المطلوبة لتنسيق تلك المساعدات وتوجيهها الى مستحقيها.

كما تناول اللقاء خطط المنظمة الاممية لتعزيز تدخلاتها في مجال حماية الطفولة، وتوفير المياه المأمونة، والتغذية المدرسية، والتعليم الجيد وبناء المهارات، وكافة اشكال المساعدة المنقذة للحياة.

واشاد فخامة الرئيس بالشراكة القائمة بين الحكومة ومنظمة (اليونيسف) في تحسين الخدمات الاساسية، ومكافحة سوء التغذية، والتحصين ضد الامراض القاتلة، والإصحاح البيئي والدعم النفسي الاجتماعي.

وتطرق رئيس مجلس القيادة الرئاسي، لانتهاكات مليشيا الحوثي الارهابية بحق الطفولة، بما في ذلك الاستمرار بتجنيد الاطفال، وفتح مراكز للتعبئة المتطرفة، فضلا عن تغيير المناهج الدراسية وتضمينها افكارا عنصرية وارهابية تمجد العنف والكراهية.

واشار في هذا السياق ايضا الى استمرار مليشيا الحوثي الإرهابية في منع وصول اللقاحات والتحريض ضد تطعيم الاطفال في مناطق سيطرتها، مما ادى الى عودة امراض كان اليمن قد تخلص منها منذ سنوات طويلة.

حضر اللقاء وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور شائع الزنداني.


سبأ نت المصدر: سبأ نت
شارك الخبر

إقرأ أيضا