آخر الأخبار

الولايات المتحدة.. مقتل 3 رجال إطفاء وإصابة آخرين أثناء مكافحتهم حرائق الغابات

شارك

أعلنت إدارة مكافحة حرائق الغابات الأمريكية مقتل ثلاثة رجال إطفاء وإصابة اثنين خلال مكافحتهم حرائق الغابات بين ولايتي كولورادو، ويوتا.


وقالت الإدارة، التي أنشئت في وقت سابق من العام الجاري لتنسيق جهود مكافحة الحرائق والحد منها في الأراضي العامة، إن رجال الإطفاء كانوا ضمن فريق مشترك بين الوكالات لمكافحة حريقي نولز وجور اللذين اندلعا أمس السبت.

وأضافت الإدارة، في بيان عبر فيسبوك، "تتضامن إدارة مكافحة حرائق الغابات الأمريكية مع هيئة الغابات التابعة لوزارة الزراعة الأمريكية في مصابهم، ونؤكد دعمنا الكامل لأحبائهم. ولن ننسى أبدا شجاعتهم وتفانيهم وتضحياتهم".

واشتدت حدة حرائق الغابات في أنحاء غرب الولايات المتحدة، حيث ساهمت موجة من الطقس الحار والجاف والعاصف استمرت عدة أيام في تأجيج النيران في يوتا وأريزونا ومناطق أخرى، بالتزامن مع اندلاع حرائق جديدة في أنحاء المنطقة.

وكان أكبر هذه الحرائق، حريق كوتونوود، الذي اندلع في تضاريس وعرة جنوب غرب ولاية يوتا، واتسعت رقعته أمس السبت لتتجاوز 144 ميلا مربعا (373 كيلومترا مربعا) بعدما امتد عبر الوديان وسفوح الجبال، مدمرا جزءا من منتجع للتزلج وعددا من الأكواخ الصيفية على طول الطريق.

المصدر: أب

شارك

أخبار ذات صلة



حمل تطبيق آخر خبر

إقرأ أيضا