نجحت أجهزة وزارة الداخلية المصرية في توجيه ضربة استباقية موجعة لبؤر إجرامية شديدة الخطورة تنشط في عدة محافظات، كانت تخطط لضخ كميات ضخمة من السموم وحيازة أسلحة نارية غير مرخصة.
وجاءت العملية عقب معلومات وتحريات دقيقة أجراها قطاعا الأمن العام، ومكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة، بالاشتراك مع مديرية أمن القاهرة وبالتنسيق مع الأجهزة المعنية. وأكدت التحريات قيام عناصر جنائية وصفت بـ"شديدة الخطورة" بجلب شحنات كبيرة من المواد المخدرة تمهيدًا لترويجها.
وأسفرت المواجهات والتعامل الأمني في محافظة الجيزة عن مصرع عنصر جنائي شديد الخطورة، تبين أنه مطلوب للتنفيذ عليه في أحكام قضائية بالسجن في جنايات مخدرات وسلاح ناري وسرقة بالإكراه.
كما تمكنت القوات من إلقاء القبض على باقي عناصر تلك الشبكات الإجرامية، وضبطت بحوزتهم كميات هائلة من المواد المخدرة المتنوعة تجاوزت النصف طن، بالإضافة إلى 14 قطعة سلاح ناري منوعة. وقدرت السلطات القيمة المالية للمضبوطات بنحو 87 مليون جنيه مصري، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة وباشرت النيابة العامة التحقيق.
المصدر: RT
المصدر:
روسيا اليوم