آخر الأخبار

33 غارة إسرائيلية تهز بيروت.. "ومقتل مسؤول الصواريخ بحزب الله"

شارك الخبر





بعد ساعات قليلة من طلب إخلاء مبان في الضاحية الجنوبية في بيروت، بدأ الجيش الاسرائيلي باستهداف جنوب العاصمة اللبنانية مجدداً بـغارات وصل عددها إلى 33 غارة جوية على مناطق مختلفة في بيروت بحسب ما أكدته مراسلة "العربية/الحدث".

وأعلن الجيش الإسرائيلي عن شن ضربات على مخازن أسلحة تابعة لحزب الله في الضاحية الجنوبية عقب هجوم عنيف شهدته ذات المنطقة في وقت سابق الجمعة سوى 6 مبان بالأرض واستهدف الأمين العام للجماعة حسن نصرالله.

وقال الجيش الإسرائيلي "نستهدف وسائل قتالية لحزب الله تم تخزينها أسفل مبان بالضاحية الجنوبية".

كما أعلن عن قتل عدد من قادة حزب الله في جنوب لبنان، مشيرا إلى مقتل محمد إسماعيل قائد الوحدة الصاروخية لحزب الله ونائبه حسين أحمد إسماعيل، بحسب زعم الجيش الإسرائيلي.

وجاء في البيان أن محمد علي إسماعيل "كان مسؤولا عن العديد من الأعمال الإرهابية... من بينها إطلاق الصواريخ باتجاه أراضي دولة إسرائيل وإطلاق صاروخ أرض - أرض باتجاه وسط البلاد الأربعاء الماضي".

كما أعلن الجيش الإسرائيلي أنه قتل أيضا إبراهيم محمد قبيسي و"مسؤولين كبار آخرين في منظومة الصواريخ والقذائف في حزب الله".

ولم يؤكد حزب الله أو ينفي الإعلان الإسرائيلي بشأن القادة.

كذلك، أعلن الجيش الإسرائيلي ليل الجمعة السبت أنه نفذ ضربات ضد أهداف لحزب الله في منطقة صور بجنوب لبنان من دون أن يقدم مزيدا من التفاصيل.

حزب الله ينفي ادعاءات إسرائيل

في المقابل، قال مصدر مقرب من حزب الله أن الغارات الجديدة استهدفت منطقة الليلكي التي كان الجيش الإسرائيلي طلب من السكان إخلاء عدد من الأبنية فيها.

كما نفى حزب الله في بيان "ادعاءات" إسرائيل بوجود مخازن أسلحة في مواقع مدنية استهدفتها إسرائيل.



وكان المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي كتب عبر منصة "إكس"، "إلى سكان الضاحية الجنوبية في بيروت أنتم متواجدون بالقرب من مصالح تابعة لحزب الله ومن أجل سلامتكم وسلامة أحبائكم أنتم مضطرون لاخلاء المباني فورًا والابتعاد عنها لمسافة لا تقل عن 500 متر".

وأشار إلى الأماكن وذكر أنهم أن حي الليلكي، وحي الحدث، مبنى شيت والمباني المجاورة، وحي الحدث، مبنى كومبلس السلام والمباني المجاورة.

لأول مرة

وهذه هي المرة الأولى التي يوجه فيها الجيش الإسرائيلي دعوة إلى إخلاء مبان محددة في الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية، وسط حركة نزوح كبيرة من الأهالي.

إلى ذلك، قالت وزارة الصحة اللبنانية إن ما لا يقل عن ستة أشخاص قتلوا وأصيب 91 في الهجوم الإسرائيلي على الضاحية الجنوبية لبيروت اليوم الجمعة.

وأضافت أن هذه الحصيلة ليست نهائية.

يشار إلى أن الضاحية الجنوبية تعتبر معقل حزب الله الرصين وعرينه في بيروت، وهي منطقة مكتظة بالسكان إلا أنها رغم ذلك تضم منشآت ومؤسسات عدة للحزب.

العربيّة المصدر: العربيّة
شارك الخبر

إقرأ أيضا