آخر الأخبار

قوات صنعاء تخوض معركة بحرية لساعات مع ثلاث مدمرات أمريكية

شارك الخبر

وقالت مصادر مطلعة ان قوات صنعاء شنت هجمات مركزة بصواريخ بالستية ومجنحة وطائرات مسيرة منذ دخولها باب المندب باتجاه البحر المتوسط .

وأضافت المصادر ان المعركة البحرية استمرت عدة ساعات , وان المدمرات الامريكية حاولت الابتعاد عن المياه الإقليمية اليمينة غير انها ظلت عرضة للهجمات اليمنية .

وأشارت الى ان كل مدمرة أمريكية اطلقت عشرات الصواريخ الاعتراضية في محاولة للتصدي للصواريخ اليمنية غير ان بعض الصواريخ وصلت الى المدمرات الامريكية .

وأكدت المصادر ان المدمرات الحربية الامريكية تعرضت لاصابات مباشرة جراء اصابتها بصواريخ يمنية وان حجم الاضرار متفاوت من مدمرة الى أخرى .

وكان الجيش الأمريكي قد تكتم على الهجمات اليمنية ، غير انه وبعد بيان قوات صنعاء ،  بدأ الجيش الأمريكي بالحديث عن التصدي لما قال عنه وابل من الصواريخ الباليستية وصواريخ كروز وطائرات بدون طيار أطقهما الحوثيون باتجاه البحر الأحمر.

وقد اعلن المتحدث العسكري في صنعاء الجنرال يحيى سريع  استهداف ثلاث مدمرات حربية أمريكية في البحر الأحمر بـ 23 صاروخا وطائرة مسيرة.

وذكر أن هذه العملية هي الأوسع ضمن عمليات قواتهم المساندة للمقاومة في غزة وردا على العُدوان الأمريكي البريطاني على اليمن.

كما أعلن في وقت سابق أن قواتهم قصفت هدفا في تل أبيب وعسقلان ليل الخميس، بصاروخ باليستي وطائرة مسيرة، تضامنا مع غزة ولبنان.

شارك الخبر

إقرأ أيضا