آخر الأخبار

"ألقت بشعبها بفرامة لحم".. ستارمر: كيف تجرؤ روسيا على الحضور للأمم المتحدة؟

شارك الخبر

في حال واجهت مشكلة في مشاهدة الفيديو، إضغط على الرابط أعلاه للمشاهدة على الموقع الرسمي

اتّهم رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر موسكو بإلقاء الروس في أتون الحرب الدائرة في أوكرانيا، وذلك في خطاب ألقاه الأربعاء هو الأول له في مجلس الأمن الدولي.

وقال ستارمر إن "600 ألف جندي روسي سقطوا بين قتيل وجريح" في حرب موسكو على أوكرانيا، متسائلا كيف تجرؤ روسيا على الحضور إلى مقر الأمم المتحدة.

وأضاف رئيس الوزراء البريطاني "إن ميثاق الأمم المتحدة الذي يجلسون هنا لترسيخه، يتحدث عن كرامة الإنسان وعدم التعامل مع شعبك على أنه قطعة لحم تلقي بها في الفرامة".

خلال كلمة سترامر، أمسك نائب السفير الروسي لدى الأمم المتحدة ديمتري بوليانسكي برأسه وراح يطالع أوراقه.

ودعا ستارمر إلى وقف فوري لإطلاق النار في لبنان وغزة حيث تمضي إسرائيل قدما في هجوم على جبهتين ضد حزب الله وحركة حماس المدعومين من إيران.

وقال ستارمر "نحن بحاجة إلى وقف فوري لإطلاق النار بين إسرائيل وحزب الله اللبناني وتطبيق خطة سياسية".

وأضاف "الأمن يأتي عبر الدبلوماسية وليس التصعيد. لا حل عسكريا هنا، ولا حل عسكريا للنزاع في غزة. يتعين على هذا المجلس أن يدعو مجددا إلى وقف فوري وكامل وتام لإطلاق النار في غزة والإفراج عن كل الرهائن".

خطاب ستارمر يأتي في توقيت يواجه فيه ضغوطا في بلاده على خلفية فضيحة تلقي هدايا تطاله ونائبته، ناهيك عن زلة لسان ألقت بظلالها على خطاب هام ألقاه أمام كوادر حزبه.

ففي خطاب أمام كوادر حزب العمال، دعا ستارمر حماس إلى إعادة "النقانق" (the sausages) ليصحح مباشرة ويقول "رهائن" (hostages)، في معرض دعوته إلى حل سلمي في غزة، في تصريحات تم تداولها على نطاق واسع.

العربيّة المصدر: العربيّة
شارك الخبر

إقرأ أيضا