آخر الأخبار

"كاف" يفتح تحقيقاً في كواليس رحلة منتخب نيجيريا إلى ليبيا

شارك الخبر

فتح الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) تحقيقاً في كواليس رحلة منتخب نيجيريا إلى بنغازي لمواجهة منتخب ليبيا يوم الثلاثاء في التصفيات المؤهلة لكأس أمم أفريقيا 2025 في المغرب.

وذكر كاف عبر موقعه الرسمي يوم الاثنين: تواصل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم مع السلطات الليبية والنيجيرية بعد أن تم إبلاغه بأن المنتخب النيجيري وجهازه الفني كانوا عالقين في ظروف مُقلقة لعدة ساعات في مطار، يُزعم أنه تم توجيههم للهبوط فيه من طرف السلطات الليبية.

وأضاف البيان: أحيلت المسألة إلى لجنة الانضباط في "كاف" للتحقيق فيها، وسيتم اتخاذ الإجراءات المناسبة ضد كل من انتهك لوائح وقوانين الاتحاد الإفريقي لكرة القدم.

وفي وقت سابق يوم الاثنين أكد لاعبو منتخب نيجيريا مقاطعتهم للمباراة أمام ليبيا، بعد أن تقطعت بهم السبل في المطار طوال الليل.

وكان من المقرر هبوط الطائرة التي تقل بعثة المنتخب النيجيري في بنغازي يوم الأحد، لكنها عوضا عن ذلك هبطت في مطار الأبرق الذي يبعد 220 كم عن وجهتهم، بحسب هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) يوم الاثنين.

وقال مسؤول بالاتحاد النيجيري لكرة القدم لـ(بي.بي.سي) أن أفراد البعثة المسافرة "تم التخلي عنهم بالكامل" ثم تم حبسهم داخل مبنى المطار بعد اتخاذ الترتيبات اللازمة للمغادرة.

وكتب قلب الدفاع ويليام تروست إيكونغ عبر منصة "إكس" للتواصل الإجتماعي: كقائد، سويا مع الفريق قررنا عدم خوض المباراة.

وأضاف: في هذه اللحظة نطالب الحكومة النيجيرية بالتدخل وإنقاذنا، لقد مررت بمواقف مماثلة قبل اللعب خارج أرضنا في إفريقيا، لكن هذا سلوك مشين.

العربيّة المصدر: العربيّة
شارك الخبر

إقرأ أيضا