آخر الأخبار

وزير الطاقة الأمريكي: 72 سفينة نفطية عبرت مضيق هرمز خلال 24 ساعة

شارك

أعلن وزير الطاقة الأمريكي كريس رايت أن حركة الملاحة في مضيق هرمز شهدت عبور 72 سفينة تجارية خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، محملة بنحو 20 مليون برميل من النفط.

صورة تعبيرية / Globallookpress

وقال رايت خلال مشاركته في منتدى رويترز العالمي للطاقة إن نحو 72 سفينة عبرت خلال 24 ساعة محملة بحوالي 20 مليون برميل من النفط، في إشارة إلى استمرار تدفق إمدادات الطاقة عبر الممر البحري الاستراتيجي رغم التوترات الإقليمية.

وكان الوزير الأمريكي قد صرح في وقت سابق من الأسبوع الجاري، خلال حديثه في البيت الأبيض، بأن مستويات تصدير النفط والغاز عبر مضيق هرمز عادت إلى ما قبل الأزمة، مؤكدا استقرار حركة الإمدادات في الوقت الراهن.

ويعد مضيق هرمز أحد أهم الممرات البحرية العالمية لنقل النفط، إذ تمر عبره نسبة كبيرة من صادرات الطاقة القادمة من منطقة الخليج، ما يجعله محورا حساسا لأي توترات جيوسياسية في المنطقة.
المصدر: تاس

شارك

إقرأ أيضا


حمل تطبيق آخر خبر

آخر الأخبار