آخر الأخبار

وزير التربية: ضرورة توفّر الكتاب المدرسي بالمكتبات بداية من 15 أوت

شارك

أشرف وزير التربية، نور الدين النوري، اليوم الخميس، على أعمال مجلس إدارة مؤسسة المركز الوطني البيداغوجي، وذلك في إطار زيارة عمل وتفقد خصّ بها المؤسسة، توزّعت بين متابعة ملفاتها الإستراتيجية والوقوف ميدانيًا على نسق إعداد الكتاب المدرسي.

وخلال أعمال المجلس، ثمّن الوزير الجهود المبذولة من إدارة المؤسسة وإطارها العامل، داعيًا إلى مزيد تعزيز الحوكمة الرشيدة وترشيد التصرف في الموارد المتاحة.
وتأتي هذه الزيارة الميدانية في سياق الوقوف عن قرب على نسق تقدّم إعداد الكتاب المدرسي وطباعته
وقد أكد الوزير ضرورة الالتزام الصارم بالآجال المرسومة حتى يكون الكتاب المدرسي متوفرًا بالمكتبات ابتداءً من 15 أوت 2026، تيسيرًا على التلميذ وولي أمره.
وجدّد الوزير توصياته بـ:
- تعزيز حوكمة التصرف داخل المؤسسة وضمان الشفافية في إدارة مواردها
- توخي أقصى درجات التدقيق في مراحل إعداد الكتاب المدرسي وطباعته
- احترام الآجال المحددة دون أي تأخير يؤثر على توفره في الموعد
- مزيد التنسيق بين هياكل المركز لإنجاح الموسم الدراسي القادم
كما جدد الوزير حرص وزارة التربية على المتابعة الميدانية الدقيقة لكل الملفات ذات الصلة بنجاح الموسم الدراسي القادم، وأن مصالحها المركزية والجهوية ستبقى في متابعة عن كثب لمختلف مراحل إنجاز هذا الملف، حرصًا على ضمان انطلاقة عودة مدرسية في أحسن الظروف.

جوهرة المصدر: جوهرة
شارك


حمل تطبيق آخر خبر

إقرأ أيضا