استقبل وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، محمد علي النفطي، اليوم الخميس، سفير المجر بتونس، لايوس ميل، الذي أدى له زيارة توديع بمناسبة انتهاء مهامه ببلادنا.
ومثّل اللقاء مناسبة أشاد خلالها الوزير بمتانة علاقات الصداقة التاريخية التي تجمع بين تونس والمجر القائمة على الاحترام المتبادل منذ إرساء العلاقات الدبلوماسية بين البلدين سنة 1956، مستحضرا بعض المواقف المبدئية التي شكّلت علامات مضيئة في سياستهما الخارجية.
كما تمّ التأكيد على أهمية مواصلة التنسيق بين الجانبين من أجل الإعداد الجيّد للاستحقاقات الثنائية المقبلة، بما يسهم في الارتقاء بالعلاقات إلى مستويات أرفع سواء على المستوى الثنائي أو في إطار الشراكة مع الاتحاد الأوروبي على قاعدة احترام السيادة الوطنية والندية والمصالح المشتركة.
المصدر:
جوهرة