يثير ملف جوليان ألفاريز توتراً حاداً بين أتلتيكو مدريد ونادي برشلونة.
فقد وجّه المدير العام للنادي المدريدي، ميغيل أنخيل خيل، انتقادات لاذعة إلى موقف برشلونة، متهماً النادي الكتالوني بعدم احترام أتلتيكو في طريقة تعامله مع هذا الملف.
و في تصريحات أدلى بها لوكالة «EFE» ونقلها الصحفي فابريزيو رومانو، لم يُخفِ ميغيل أنخيل خيل استياءه من التصريحات الأخيرة للمهاجم الأرجنتيني.
و قال: «برشلونة لا يحترمنا ويعتقد أنه يستطيع التقليل من شأننا. أشعر بحزن كبير إزاء تصريحات جوليان. إنهم يعتقدون أننا ضعفاء أو أغبياء. لكن ما يُظهرونه في الحقيقة هو أسلوب تصرف يعبّر عنهم».
كما اعتبر مسؤول أتلتيكو أن التوقيت الذي اختير للإدلاء بهذه التصريحات لم يكن مناسباً، مذكّراً بأن ذلك اليوم كان مخصصاً لليونيل ميسي والمنتخب الأرجنتيني، وليس لجوليان ألفاريز فقط.
و قارن ميغيل أنخيل خيل هذه الوضعية أيضاً بما حدث مع نيكو ويليامز وأتلتيك بلباو، مؤكداً أن برشلونة انتهج سلوكاً مشابهاً العام الماضي.
و رغم طموحات اللاعب، يتمسك أتلتيكو مدريد بموقف حازم. فقد أكد مديره العام أن النادي لا يرغب في بيع جوليان ألفاريز.
و شدّد قائلاً: «لدى جوليان حلم، ونحن في أتلتيكو لدينا أيضاً أحلام. صحيح أنه تحدث إلينا في هذا الشأن، لكن الصحيح أيضاً أنه يعرف موقفنا جيداً. لقد كنا واضحين للغاية: أتلتيكو لا يريد البيع».
كما اتهم ميغيل أنخيل خيل نادي برشلونة بتقديم صورة مضللة بشأن قدرته على إتمام مثل هذه الصفقة.
و أضاف: «برشلونة يكذب على الجميع، ويحاول إقناع الكل بأنه قادر على إنجاز عملية لا يملك فعلياً القدرة الحقيقية على تنفيذها».
و أمام هذا الوضع، يعتزم أتلتيكو مدريد الدفاع عن مصالحه.
و أعلن ميغيل أنخيل خيل أن النادي المدريدي سيتقدم بشكوى إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا».
و ختم قائلاً: «ليست هذه المرة الأولى التي يتصرف فيها برشلونة بهذه الطريقة، وكل عالم كرة القدم يعرف ذلك. مسؤوليتنا هي الدفاع عن مصالح أتلتيكو، ولذلك سنتقدم بشكوى إلى الفيفا».
و يمثل هذا التصعيد الإعلامي فصلاً جديداً من التوتر في العلاقات بين الناديين الإسبانيين، في وقت يواصل فيه اسم جوليان ألفاريز تغذية التكهنات المرتبطة بسوق الانتقالات المقبلة.
لمتابعة كلّ المستجدّات في مختلف المجالات في تونس
تابعوا الصفحة الرّسمية لتونس الرّقمية في اليوتيوب
المصدر:
الرقمية