انتظمت اليوم الأربعاء في قفصة، فعاليات المنتدى التونسي الجزائري للاستثمار والتجارة البينية، وذلك تحت إشراف وزير التجارة وتنمية الصادرات.
وأكّد المتدخلون على أهمية هذه التظاهرة في دعم التعاون بين البلدين وتعزيز الشراكة في المناطق الحدودية.
و أوضح المدير الجهوي للتنمية ورئيس مجلس التوجيه لمركز أعمال قفصة، عادل الطاهر، في تصريح لمراسل "الجوهرة أف أم"، أنّ هذا المنتدى يندرج ضمن تنفيذ اتفاقية التعاون الممضاة بين تونس والجزائر خلال جانفي 2024، والتي تمّ تدعيمها باجتماع متابعة بطبرقة سنة 2025، مشيراً إلى أنّ ولاية قفصة معنية بعدد من المشاريع الاستثمارية خاصة في قطاع مواد البناء، من بينها إحداث مصانع للجبس والآجر، إلى جانب عرض حوالي 7 مشاريع من بينها منطقة لوجستية، مع تنظيم لقاءات ثنائية تجمع رجال أعمال من الجانبين لبحث فرص الشراكة.
المصدر:
جوهرة