شهدت شواطئ سوسة والمنستير والهوارية وجربة ومدنين منذ أيام حملات تصدي لظاهرة الانتصاب العشوائي والاستغلال المفرط بالشواطىء ومقاومة ظاهرة الاستغلال المفرط للملك العمومي البحري وبعض النقاط السوداء.
وتهدف هذه الحملات إلى ضمان حق المصطافين في الولوج الحر إلى الشواطئ وحماية الملك العام من الاستحواذ غير القانوني.
وتم خلال هذه الحملات حجز عدد من الواقيات الشمسية وغيرها من معدات وتجهيزات (كراسي،طاولات…) التي تم تركيزها بطريقة عشوائية ورفع عدد هام من المخالفات ضد أنشطة تجارية متنوعة، شملت مشارب شاطئية لم تحترم المساحات المرخص لها وتجاوزت حدودها القانونية.
كما تم توعية المصطافين الوافدين على هذه المواقع بخطورة السباحة بها باعتبارها شواطئ غير محروسة.
هذا، وقد تم التنبيه على بعض الأشخاص بتحمّل مسؤوليتهم إزاء نقل الأشخاص و تركهم بشواطئ غير مهيئة و تفتقر لأدنى المرافق الأساسية و عناصر الحماية الضرورية.
و اشارت وكالة حماية وتهيئة الشريط الساحلي إلى أن استمرارية العمل الرقابي وتحرير الملك العمومي البحري لا تزال متواصلة بصفة مكثفة للقضاء على مجمل النقاط السوداء لاستعادة نظافة وجمالية الشاطىء.
لمتابعة كلّ المستجدّات في مختلف المجالات في تونس
تابعوا الصفحة الرّسمية لتونس الرّقمية في اليوتيوب
المصدر:
الرقمية