يشارك مجلس نواب الشعب التونسي في أشغال المؤتمر الثامن للبرلمان العربي ورؤساء البرلمانات العربية، الذي ينعقد بالعاصمة المصرية القاهرة، خلال الفترة الممتدة من 24 إلى 27 جوان 2026.
وتأتي مشاركة البرلمان التونسي في هذا المؤتمر في إطار الحضور البرلماني العربي المشترك، والحرص على دعم قنوات التشاور والتنسيق بين المجالس التشريعية العربية حول القضايا ذات الاهتمام المشترك.
ويمثل هذا الموعد مناسبة لتبادل وجهات النظر بين رؤساء وممثلي البرلمانات العربية، وبحث سبل تعزيز العمل البرلماني العربي المشترك.
ومن المنتظر أن تشهد أشغال المؤتمر، الذي يتواصل على مدى أربعة أيام، مناقشة عدد من الملفات والقضايا المطروحة على الساحة العربية، إلى جانب بحث آليات تطوير التعاون بين البرلمانات العربية.
كما يشكل المؤتمر الثامن للبرلمان العربي ورؤساء البرلمانات العربية محطة جديدة لتعزيز التنسيق المؤسساتي بين الهياكل البرلمانية في المنطقة.
وتندرج هذه المشاركة ضمن توجه يهدف إلى ترسيخ الدبلوماسية البرلمانية، وتفعيل دور المؤسسات التشريعية في دعم الحوار العربي، بما يساهم في تقريب المواقف وتبادل التجارب والخبرات بين البرلمانات العربية.
ومن المنتظر أن تكون مشاركة مجلس نواب الشعب التونسي مناسبة للتأكيد على أهمية العمل البرلماني المشترك في معالجة التحديات الراهنة ودعم التعاون العربي.
لمتابعة كلّ المستجدّات في مختلف المجالات في تونس
تابعوا الصفحة الرّسمية لتونس الرّقمية في اليوتيوب
المصدر:
الرقمية