آخر الأخبار

تطاوين: الانطلاق قريبا في بذر 130 هكتارا من الحبوب المروية في رمادة

شارك الخبر
مصدر الصورة

تستعد معتمدية رمادة من ولاية تطاوين، لانطلاق موسم الزراعات الكبرى، بالاعتماد على النمط المروي، فضلا على ما حظيت به المنطقة من أمطار موسمية ضاعفت نسبة إنجاح الموسم وتوفير محاصيل وافرة.

وكانت معتمدية رمادة إحدى المواقع التي جربت فيها تجربة الزراعات الكبرى المروية على مساحة 06 هكتارات، تم بذرها الموسم الماضي بالقمح الصلب والشعير، قد وفرت نتائج مشجعة على غرار معتمدية ذهيبة.

وقال معتمد رمادة رمزي زرقان لوكالة تونس افريقيا للأنباء، إن معتمدية رمادة تحتوي على مساحات شاسعة صالحة للزراعات الكبرى وقابلة للاستغلال، وترتكز الخطة الوطنية لغنتاج الحبوب المروية في الصحراء، إلى حد كبير، على استغلال الأراضي الخصبة والفسيحة في المعتمدية لإنتاج الحبوب وتحقيق الاكتفاء الذاتي المنشود من الحبوب بالاعتماد على المياه الجوفية في الصحراء.

وتمّت، وفق ذات المصدر، برمجة وتهيئة 130 هكتارا لزراعتها حبوبا مروية في الموسم الحالي، وكان المعهد الوطني للزراعات الكبرى وضع آلة بذر على ذمة الفلاحين الراغبين في زراعة الحبوب بطريقة عصرية، في ما ستتواصل الإحاطة الفنية والمرافقة من قبل فني معهد المناطق القاحلة ومصالح وزارة الفلاحة لضمان أوفر حظوظ النجاح والترفيع في الإنتاجية، بعد أن توفرت كل الحاجيات من ذلك البذور المناسبة ومتطلبات شبكات الري ولأول مرة القروض الموسمية بشروط ميسرة عبر البنك التونسي للتضامن.

الرقمية المصدر: الرقمية
شارك الخبر

إقرأ أيضا