آخر الأخبار

قبلي: انطلاق فعاليات الملتقى الوطني للإبداعات الأدبية في الوسط المدرسي

شارك الخبر
مصدر الصورة

انطلقت صباح اليوم الاثنين 28 أكتوبر 2024، بمنطقة قصر غيلان بالعمق الصحراوي جنوبي مدينة دوز، أشغال الملتقى الوطني للإبداعات الأدبية بالوسط المدرسي بالمدارس الإعدادية والمعاهد، الذي سيتواصل على امتداد 3 أيام ببرنامج يجمع بين المداخلات الأدبية والمسابقات والندوات والوشات التكوينية، وفق ما أكده رئيس مصلحة الأنشطة الثقافية والرياضية والاجتماعية بالمندوبية الجهوية للتربية محمد الهادي بن منصور.

وأوضح بن منصور في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء، أن هذا الملتقى الذي ينتظم تحت إشراف وزير التربية وبحضور المستشار لدى الوزير محمد الدريدي والمدير العام للتقييم والجودة بالوزارة خليفة الميلي، يهدف للتعريف بإبداعات عدد من التلاميذ من كافة المندوبيات الجهوية للتربية في مختلف المجالات الأدبية.

وقد افتتح عبر تنظيم معرض للكتاب وهو يتضمن سلسلة من المسابقات في خمسة مجالات تشمل الأدب والقصة والخاطرة الى جانب الشعر الشعبي والكتابة المسرحية، وتتخلله فقرات ترفيهية وثقافية وسياحية.

كما يتضمن الملتقى عدة ورشات تكوينية وسهرات فنية الى جانب تقديم مداخلة حول الصحراء في الأدب والمخيلة للأستاذ سمير بالطاهر، علاوة على تنظيم سهرات شعبية وجولة سياحية بين الكثبان الرملية في اتجاه المعلم الأثري قصر غيلان الذي سميت عليه المنطقة التي تعتبر من أجمل الوجهات السياحية بولاية قبلي.

وبيّن بن منصور، ان الملتقى الذي ينتظم كل سنة باحدى ولايات الجمهورية، يرمي الى مزيد تثمين الابداع في المجال الادبي واتاحة الفرصة للتلاميذ للتعارف والتنافس في مختلف المجالات الادبية، واشار الى مشاركة 26 مندوبية للتربية هذه السنة في التظاهرة، بمعدل تلميذين عن كل مندوبية

الرقمية المصدر: الرقمية
شارك الخبر

إقرأ أيضا