آخر الأخبار

والي المنستير يفتتح الدورة الـ28 لمهرجان خليفة السطنبولي للمسرح

شارك الخبر
مصدر الصورة

أشرف عـيسى موسـى والــي المنستير مساء يوم السبت 26 أكتوبر 2024 بالمركب الثقافي بالمنستير على الافتتاح الرسمي للدورة 28 لمهرجان خليفة السطنبولي للمسرح بحضور معتمد المنستير ومعتمدة مركز الولاية والمندوب الجهوي للشؤون الثقافية ومديرة المركب الثقافي وثلّة من الإطارات الجهوية والمحليّة وعدد من الوجوه الثقافية وممثلي مختلف مكونات المجتمع المدني .

وقد استهل الافتتاح بتحية العـلم على أنغام النشيدين الوطنيين التونسي والفلسطيني تلتها كلمة أشاد من خلالها الوالــي بعراقة هذا المهرجان متوجّها بالشكر لكافة العاملين والمساهمين والمشرفين عليه ومذكّرا بالدور الذي لعبه المسرحي خليفة السطنبولي ولمعان نجمه على الساحة المسرحية الوطنية حيث غذّى المسرح التونسي بغزارة إنتاجه تقديما وعرضا وحوارا.

كما نوّه بدور المسرحي والمثقف عموما في بناء الدولة وما لعبه من دور في حماية البلاد والمساهمة في ترسيخ الهوية الوطنية مبرزا في المقابل دور الدولة في دعم الفنانين والمثقفين والمبدعين .

وقد تمّ افتتاح المهرجان بعرض مسرحية ” برضاك” للمخرج الأسعد الصلعاني وإنتاج المسرح الوطني تمّ على إثرها تكريم ثلة من المسرحيين والمثقفين التونسيين ، كما احتوى المهرجان عديد الفقرات التنشيطية الأخرى.

وسيكون الجمهور على موعد مع ثمانية عروض مسرحية متنوعة في هذه الدورة التي ستتواصل إلى غاية 02 نوفمبر القادم.

الرقمية المصدر: الرقمية
شارك الخبر

إقرأ أيضا