آخر الأخبار

تونس رائدة في السياحة العلاجية والأولى افريقيا في هذا المجال [فيديو]‎

شارك الخبر

في حال واجهت مشكلة في مشاهدة الفيديو، إضغط على الرابط أعلاه للمشاهدة على الموقع الرسمي

تنعقد بمدينة ياسمين الحمامات  ايام  24 ، 25 و 26 أكتوبر الجاري 2024 الدورة السادسة للمؤتمر الافريقي للابتكار الصحي والسياحة الطبية تحت اشراف وزارتي الصحة والسياحة.

وافادت كوثر المؤدب المنسقة العلمية للمؤتمر لمراسل “تونس الرقمية” بنابل بان هذه التظاهرة  ستكون منصة للابتكار والتعاون مؤكدة   ان تونس رائدة في مجال السياحة العلاجية  وهي الاولى افريقيا في هذا المجال.

ويحتوي برنامج عمل يتوزع بين ورشات ومحاضرات ولقاءات مباشرة بين المهنيين من قطاعي الصحة والسياحة في تونس ومن اجل عرض احدث التكنولوجيات الطبية والصيدلية وعقد اتفاقات في هذا القطاع وتبادل الخبرات واستعراض المهارات التونسية.

ويعد هذا الحدث  منصة استثنائية للابتكار والتعاون و تظاهرة طبية ضخمة تشارك فيها وفود عربية و افريقية و اسيوية من أكثر من 14 دولة كالسينغال و بوركينافاسو و الكوديفوار و نيجيريا و البينين و الجزائر و المغرب و ليبيا و مصر و النيجر و غينيا و الكونغو و الطوغو ومالي ويتضمن  المؤتمر الصحي التونسي الافريقي برنامج عمل مهم يتوزع بين الورشات و المحاضرات و اللقاءات المباشرة بين المهنيين من قطاعي الصحة و السياحة في تونس و صناع القرار من الدول الضيفة بهدف استقطاب السياح الاجانب لللاستطباب في بلدنا و من أجل عرض أحدث التكنولوجيات الطبية التي تحتويها مستشفياتنا و مصحاتنا و مراكز العلاج بالمياه الطبيعية و مياه البحر و مراكز التأهيل.

ويذكر ان تونس حققت في مجال السياحة الاستشفائية عائدات تصل الى ما يناهز المليار دينار سنويا بفضل استقطاب نحو 8.5 مليون سائح ، يزورون تونس للعلاج والاستشفاء ما خوّل لتونس تصدر مراتب جد متقدمة في هذا المجال، حيث  المرتبة الثانية عالميا كافضل وجهة استشفائية ، وياتي هذا المؤتمر لتدعيم هذا التوجه.

الرقمية المصدر: الرقمية
شارك الخبر

إقرأ أيضا