آخر الأخبار

بداية من 22 أكتوبر: تنظيم الدّورة الثّالثة لبرنامج “كوتاس 2024” بحضور 29 مؤسّسة تونسية وكورية

شارك الخبر
مصدر الصورة

تُنتظم الدّورة الثالثة للبرنامج الكوري التونسي والإفريقي للمؤسّسات الناشئة (كوتاس 2024) يومي 22 و23 أكتوبر 2024 بتونس ويوم 24 أكتوبر 2024 بسوسة.

ويُخصص برنامج “كوتاس 2024″، الذي تنظمه سفارة جمهورية كوريا بتونس، لفائدة المؤسّسات النّاشئة الناشطة في مجالات الذكاء الاصطناعي والروبوتيك والتكنولوجيات المتعلقة بالمناخ إضافة إلى الثقافة.

وأوضح الوزير المستشار المعتمد بالسّفارة الكورية بتونس نام هيوك كيم، خلال ندوة صحفية عقدت اليوم الاثنين، أنّه خلافا للدورات السّابقة ستركز هذه الدورة على ثلاثة قطاعات رئيسية وهي الذّكاء الاصطناعي والروبوتيك وتكنولوجيات المناخ، باعتبارها قطاعات ذات أولوية لدى الحكومة التونسية.

وأفاد بأنّه تمّ اختيار 20 مؤسّسة تونسية ناشئة للمشاركة في هذا البرنامج، من ضمن 50 طلب ترشح، و9 مؤسّسات كورية ناشئة وحاضنتي أعمال كوريتين.

ويتمثل الهدف المنشود في ربط العلاقات بين المؤسّسات النّاشئة المجدّدة في البلدين وخلق الإطار الملائم لفرص التّعاون والشّراكة وتشخيص فرص النفاذ المشترك إلى الأسواق، وفق كيم.

وترنو “كوتاس 2024” إلى تسهيل إرساء إطار لتشبيك العلاقات بين المؤسسات الناشئة التونسية والكورية والدّفع نحو الفهم المشترك لخطط الأعمال والتكنولوجيات عبر مسابقة العروض التقديمية، وفق السفارة الكورية.

وستُتيح للشركات الناشئة في البلدين، تحديد مشاريع التّعاون والتعريف بالشركات الناشئة التونسية على مستوى السوق الكورية والاستفادة من فرص التعاون مع الهياكل الكورية المهتمة بمنظومة المؤسّسات الناشئة الافريقية.

الرقمية المصدر: الرقمية
شارك الخبر

إقرأ أيضا